رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 بزيادة 600 جنيه

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

يبحث كثير من أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، بالزيادة الجديدة، بأثر رجعي 600 جنيه.

 

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 بالزيادة


وبحسب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فإنه يبدأ موعد صرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، على أن يستمر لمدة 5 أيام لتنتهي يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023.

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة 2023

ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، نهائيا على منح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير عن مشروع القانون تمهيدًا لعرضه على المجلس لإقراره.

ونصت المادة الرابعة على أن: «يمنح أصحاب المعاشات أو المستحقون منهم في تاريخ العمل بهذا القانون منحة استثنائية قيمتها 300 جنيه شهريًا»، فيما نصت المادة الثامنة على أن هذا القانون يُنشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من 1 أكتوبر 2023».

بدوره، أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن المنحة الاستثنائية سيتم صرفها لأصحاب المعاشات بأثر رجعي من شهر أكتوبر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال عوض، خلال تصريحات تليفزيونية، إن «الزيادة الجديدة في المعاشات سيتم صرفها بأثر رجعي من شهر أكتوبر مع معاش شهر نوفمبر المقبل، أي سيتقاضى المواطنون خلال شهر نوفمبر المنحة الاستثنائية عن شهري أكتوبر ونوفمبر بزيادة قدرها 600 جنيه على المعاشات تعويضًا عن صرفها في شهر 10».