رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكتب الدفاع المصري في روما يحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر

مكتب الدفاع المصري
مكتب الدفاع المصري في روما يحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر


احتفل مكتب الدفاع المصري في روما برئاسة اللواء احمد مهدى سرحان ملحق الدفاع  بالذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور السفير بسام راضي، سفير جمهورية مصر العربية في إيطاليا، وعدد كبير من السفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين، وممثلي البعثات الدبلوماسية، إضافة إلى نخبة من الجالية المصرية المقيمة في إيطاليا.
كما حضر الحفل أيضًا عدد من القادة العسكريين الإيطاليين، بما في ذلك الفريق مازيلو كارميني، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع، وممثلين عن وزارة الخارجية وشخصيات عامة، ورؤساء مجالس إدارة الشركات الإيطالية.

وبدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لكل من مصر وإيطاليا، ثم ألقى اللواء أحمد مهدي كلمة حيّة فيها الحضور وأبرز دور القوات المسلحة وبطولاتها وتضحياتها، خلال الحرب المجيدة في أكتوبر 1973، وأكد أن هذا الانتصار الخالد سيظل علامة مضيئة في وجدان الشعب المصري، ومنارة على طريق السلام والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة.
من ناحية أخرى أشار ملحق الدفاع إلى التقدم الكبير، الذي شهدته القوات المسلحة مؤخرًا في بناء القواعد العسكرية الجديدة، وامتلاكها لأحدث التكنولوجيا في صناعة الأسلحة، وبدء عملية توطين التصنيع العسكري، وأكد أهمية التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، في تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات.

أيضًا تخلل الحفل تحية لشهداء الوطن، ووضع أكليل من الزهور تكريمًا لهم، بالإضافة إلى تكريم اثنين من أبطال الجيل الذهبي لحرب أكتوبر، من الجالية المصرية المقيمة في إيطاليا، والذين شاركوا في هذه الحرب المجيدة.

وختامًا ألقى السفير بسام راضي كلمة، أشاد فيها بالدور الذي قدمته القوات المسلحة، في حفظ وسلامة الدولة المصرية، وأعرب عن سعادته بتكريم أبطال من الجيل الذهبي، الذين شاركوا في هذا الانتصار العظيم، وشهد الحفل عرضًا لمجموعة من الأغاني والأناشيد الوطنية التي عبرت عن هذه المناسبة العظيمة.