رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إسرائيل تكثف هجماتها على قطاع غزة والبحرية الأمريكية تتحرك

قصف غزة
قصف غزة

قالت خدمة الإنقاذ في إسرائيل "زاكا" إن مسعفيها انتشلوا أكثر من 260 جثة من مهرجان موسيقي تعرض لهجوم من قبل مسلحي حماس.

ومن المتوقع أن يكون العدد الإجمالي للجثث أعلى من ذلك، حيث تعمل فرق مسعفة أخرى أيضًا في المنطقة، وأضاف زكا أن الجثث "لم يتم جمعها بالكامل بعد".

في وقت مبكر من صباح السبت، استهدفت حماس مهرجان نوفا الموسيقي ضمن عمليتها العسكرية طوفان الأقصى، وهو حفل في الصحراء بالقرب من الحدود مع غزة. وأظهرت مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإسرائيلية العشرات من رواد المهرجان وهم يركضون في حقل مفتوح مع سماع دوي طلقات نارية.

المواطن البريطاني جاكوب مارلو هو من بين المفقودين بعد أن اقتحم مسلحون مهرجان نوفا واحتجزوا رواد الحفل كرهائن صباح يوم السبت.

وفي هذه الأثناء، تقوم البحرية الأمريكية بتحريك سفنا حربية وحاملة طائرات بالقرب من إسرائيل، حسبما قال وزير الدفاع لويد أوستن. وأضاف أن الولايات المتحدة سوف “تزود إسرائيل بسرعة بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر” في الأيام المقبلة.

وارتفع عدد القتلى بين الإسرائيليين إلى أكثر من 700، حسبما ذكرت العديد من وسائل الإعلام المحلية بما في ذلك تايمز أوف إسرائيل، فيما أبلغت السلطات الصحية في غزة عن مقتل 413 شخصًا، مع استمرار الضربات الإسرائيلية المتواصلة طوال الليل.

إسرائيل تكثف قصفها على قطاع غزة

كثفت إسرائيل قصفها لقطاع غزة، اليوم الاثنين، بعد إعلان الحرب وتعهدها بتدمير "القدرات العسكرية والحكومية" لحركة حماس التي تحكم القطاع.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش استدعى نحو 100 ألف جندي احتياطي، وقال في بيان إن إسرائيل تهدف إلى إنهاء حكم حماس لغزة.

وقال المتحدث جوناثان كونريكوس: "مهمتنا هي التأكد من أن حماس لن يكون لديها بعد الآن أي قدرات عسكرية لتهديد إسرائيل بذلك". وأضاف: "وإضافة إلى ذلك، سنتأكد من أن حماس لم تعد قادرة على حكم قطاع غزة".

وقالت الأمم المتحدة إنه حتى وقت متأخر من يوم الأحد، دمرت الغارات الجوية الإسرائيلية 159 وحدة سكنية في أنحاء غزة وألحقت أضرارا جسيمة بـ 1210 وحدات أخرى.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن مدرسة تؤوي أكثر من 225 شخصا تعرضت لضربة مباشرة، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.