رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب أشرف أبو النصر عن بيان الاتحاد الأوروبي: نرفض أي محاولة للتدخل في شؤون مصر الداخلية

النائب أشرف أبو النصر
النائب أشرف أبو النصر

هاجم النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ لحزب حماة الوطن، بيان البرلمان الأوروبي بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا على  رفض أي محاولة للتدخل في شئون مصر الداخلية ورفض التدخل في أحكام القضاء.


وقال أبو النصر، إن مصر دولة مستقلة ذات سيادة ولا تقبل أي إملاءات وتدخلات خارجية والدولة المصرية تحرص على تطبيق القانون واحترام أحكام القضاء المصري المستقل، مضيفا السلطة التنفيذية لا تتدخل في أحكامه التي تتم في إطار ما نظمه وقرره الدستور والقانون وبالتالي غير مقبول من أي جهة خارجية أن تتدخل في شئون مصر الداخلية وأحكام القضاء المصري.


وشدد نائب رئيس الهيئة البرلمانية  لحزب حماة الوطن على رفض أي محاولات الاستقواء بالخارج،  وأن هناك من لا يروق له أن تجري في مصر انتخابات رئاسية نزيهة والجهات الإرهابية وقوى الشر يروجون الشائعات والأكاذيب والأخبار غير الصحيحة للتشكيك في العملية الانتخابية.


وواصل: الهيئة الوطنية للانتخابات مشكلة من أعضاء من الجهات والهيئات القضائية وتدير الانتخابات الرئاسية بعدالة ونزاهة القاضي، كما توفر كافة الضمانات لشفافية ونزاهة وسلامة العملية الانتخابية من توفير إشراف قضائي كامل على الانتخابات بالإضافة إلى المتابعة والرقابة إلى الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية ومتابعة الانتخابات وتغطيتها إعلاميًا من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية.


ولفت إلى أن هذه الهجمات هدفها النيل من استقرار الدولة المصرية والتشكيك في مؤسساتها ومحاولة عرقلة الانتخابات الرئاسية، ولكن مصر ستمضي في طريقها نحو الجمهورية الجديدة معقبا وتستتكمل مسيرة البناء والتنمية ولن تلتفت لقوى الشر وأعداء الوطن.