رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إطلاق مسابقة الأصوات الذهبية في القرآن الكريم والابتهالات بالأوقاف

النبأ

أعلنت وزارة الأواف المصرية، عن إطلاق مسابقة الأصوات الذهبية بقصد اكتشاف المواهب الصوتية في قراءة القرآن الكريم والابتهالات الدينية في ربوع مصر

وقالت وزارة الأوقاف المصرية، في، إن المسابقة التي ستطلقها الوزارة تأتي بغرض اكتشاف المواهب الصوتية في قراءة القرآن الكريم والابتهالات الدينية، وسيتم تخصيص جوائز قيمتها نصف المليون جنيه لمسابقة الأصوات الذهبية في القرآن والابتهالات.

وأوضحت وزارة الأوقاف المصرية، أن المسابقة ستقوم على ثلاثة مستويات: 
الفرع الأول: مفتوح للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومعلمي القرآن الكريم والقراءات، في حفظ القرآن الكريم كاملًا، مع إجادة تلاوته وحسن الصوت. 
الفرع الثاني: مفتوح للجميع من غير الأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومعلمي القرآن الكريم والقراءات، في حفظ القرآن الكريم كاملًا، مع إجادة تلاوته وحسن الصوت.

وأكدت وزارة الأوقاف المصرية، أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب من غير المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وسيتم اختبار أبناء كل محافظة على حدة، ثم يتم تصعيد أوائل كل محافظة إلى التصفيات النهائية بديوان عام وزارة الأوقاف.

ونوّهت وزارة الأوقاف المصرية، إلى أنه سيتم منح شهادة مسابقة الصوت الذهبي على مستوى المحافظة أو الجمهورية للفائزين المعتمدين من رئيس القطاع الديني، والاستفادة بالأئمة والقراء المتميزين حفظًا وأداءً في صلاة التراويح والتهجد وقرآن العصر والسهرة حسب رغبة كل منهم في شهر رمضان المبارك 1445هــ، لمن يرغب من الفائزين في ذلك.