رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"علشان يفهموا".. محمد مصطفى شردي يوجه رسالة لـ البرلمان الأوروبى بالإنجليزية

محمد مصطفى شردي
محمد مصطفى شردي

وجه الإعلامي محمد مصطفى شردي، رسالة إلى البرلمان الأوروبي باللغة الإنجليزية، بعد بيانه الذي يدعو فيه  السلطات المصرية إلى إجراء "انتخابات ذات مصداقية وحرة ونزيهة" والتوقف عن مضايقة المعارضة.

وقال محمد مصفى شردي، خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة: "هرد عليكم باللغة الإنجليزية اللى هتفهموها.. “you are so far from the truth”. 

بيان البرلمان الأوروبي حول مصر

وأضاف محمد مصطفى شردى: "سأرد عليكم بنفس الروح واللغة الإنجليزية اللى بتفهموها، لأنه لن يتم ترجمة هذا الكلام، وإذا تم ترجمة هذا الكلام سيكون بعد عدة أيام".

وتابع محمد مصطفى شردى، سأتحدث إلى المواطنين حول العالم الذين استمعوا إلى هؤلاء.

وكان قد تبنى البرلمان الأوروبي قرارا يوم الأربعاء الماضي  يدعو فيه  السلطات المصرية إلى إجراء "انتخابات ذات مصداقية وحرة ونزيهة" والتوقف عن "مضايقة شخصيات المعارضة السلمية" بما في ذلك النائب السابق والمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي.

مجلس النواب

وفي بيان له، ندد مجلس النواب بالقرار باعتباره "جزءًا من سلسلة من المحاولات اليائسة وغير المبررة للبرلمان الأوروبي لتقييم وتوجيه ومحاسبة أولئك الذين هم خارج [الدول] الأعضاء فيه بشكل غير قانوني". وأضاف البيان أن القرار يتجاهل الاتفاقيات الدولية التي تمنع التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

ووصف مجلس النواب القرار بأنه “ولد ميتا” و”يفتقر إلى المصداقية والحيادية”. 

كما شجبت العديد من الأحزاب السياسية والبرلمانيين، فضلًا عن البرلمان العربي، القرار ووصفته بأنه "تدخل سافر" في شؤون مصر الداخلية.