رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انخفاض درجات الحرارة بالقاهرة الكبري..الأرصاد الجوية تحذر من ظاهرة جوية تبدأ الفجر

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تقلبات مفاجئة بالطقس خلال هذه الأيام والتي تعتبر من سمات فصل الخريف الذي بدأ قبل أسابيع وينتهي في ديسمبر المقبل، ويشهد ظواهر جوية عديدة تتنوع بين الأمطار الغزيرة وانخفاض الحرارة والشبورة المائية وغيرها.
وتحدثت هيئة الأرصاد الجوية عن إحدى هذه الظواهر الجوية التي تضرب عدة محافظات في الساعات الأولى من صباح اليوم وتحديدا ما بين الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا، فيما وجه خبراء تحذيرا للمواطنين بشأن هذه الظاهر.
ووفقًا لبيان صادر من الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أن تتكون الشبورة المائية من الساعة الرابعة صباحا وحتى الـ7 صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

المناطق المتأثرة بهذه الظاهرة

وحددت الأرصاد أكثر المناطق تأثرا بهذه الظاهرة، وهي الطرق المؤدية من وإلى مناطق للقاهرة الكبرى وحتى الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.
وينصح خبراء الأرصاد الجوية دائما، بضرورة توخي الحرص والحذر خلال القيادة وقت تكون الشبورة المائية في الشوارع، وذلك من خلال: - القيادة بهدوء وعدم التسرع خلال فترة الشبورة - فتح زجاج السيارة قليلا لمنع تكثف البخار داخل الماء داخل السيارة - استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئية بالنسبة للغير - استعمال مساحات الزجاج بشكل دائم حتى انتهاء الشبورة - وبشكل عام يفضل عدم الخروج والقيادة وقت تكون الشبورة المائية إلا للضرورة.
وتشهد البلاد ظواهر جوية أخرى اليوم الجمعة، من بينها نشاط الرياح على بعض المناطق في محافظات القاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد ومحافظة جنوب الوادي وجنوب سيناء، وتكون على فترات متقطعة من اليوم. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيَصا سقوط أمطار خفيفة وقد تصل إلى درجة متوسطة بنسبة 30% تقريبا على مناطق متفرقة في محافظات السواحل الشمالية الغربية (مطروح - الإسكندرية) وشمال الوجه البحري وتكون أيضا على فترات متقطعة. ووفقا لبيان درجات الحرارة اليوم، فإن أقل مدينة ستسجل درجة حرارة هي مدينة نخل في وسط سيناء حيث تصل فيها درجة الحرارة إلى 20، بينما تصل الحرارة في القاهرة الكبرى إلى نحو 23 للصغرى.