رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل 21 على الأقل في سقوط حافلة تقل سياحا من جسر قرب البندقية

النبأ

مقتل 21 على الأقل في سقوط حافلة تقل سياحا من جسر قرب البندقية

 

قال مسؤولون في مدينة البندقية الإيطالية، إن ما لا يقل عن 21 شخصا لقوا حتفهم، يوم الثلاثاء، وأصيب 18 بعد أن سقطت حافلة تقل سياحا إلى موقع تخييم من أعلى جسر قريب من المدينة واشتعلت فيها النيران.

وانحرفت الحافلة عن الطريق وسقطت بالقرب من خطوط للسكك الحديدية في منطقة ميستري التي يربطها جسر بمدينة البندقية الواقعة في شمال إيطاليا.

ولم يتضح سبب الحادث. وقال ريناتو بوراسو، عضو مجلس مدينة البندقية، إن هناك احتمالا تنظر فيه التحقيقات هو أن السائق أصيب بمرض مفاجئ قبل الحادث. والسائق إيطالي يبلغ من العمر 40 عاما وتوفي في الحادث.

وأضاف بوراسو أن الحافلة كانت تقل 40 راكبا، توفي منهم 21 وأصيب 18. وأضاف أن عدد القتلى قد يرتفع لأن بعض المصابين في حالة حرجة. وقال مجلس بلدية البندقية إن المصابين نُقلوا إلى المستشفيات القريبة، وإن أربعة منهم في حالة خطيرة.

وذكر مسؤولون أن الحافلة سقطت من ارتفاع 15 مترا على خطوط الكهرباء واشتعلت فيها النيران في حوالي الساعة 7:45 مساء بالتوقيت المحلي (1745 بتوقيت جرينتش).

وقال رئيس بلدية البندقية لويجي برونيارو على موقع إكس، المعروف سابقا باسم تويتر "المشهد مروع. إني عاجز عن الكلام".

وقال حاكم البندقية ميكيلي دي باري إن خمسة من الضحايا أوكرانيون وواحد ألماني.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن الحافلة كانت تقل أيضا ركابا من فرنسا وكرواتيا.

وقال دي باري لتلفزيون سكاي إيطاليا "تحطمت الحافلة تماما. واجه رجال الإطفاء صعوبة في إخراج الكثير من الجثث"، مضيفا أن هناك طفلين من بين الضحايا.

وعبرت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني عن تعازيها قائلة في بيان إن قلوب المسؤولين في الحكومة مع "الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم".