رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح 3 ملاعب بمركز المحلة الكبرى

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال افتتاحه الملاعب بالمحلة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على الدور الكبير الذي تلعبه مراكز الشباب في المجتمع المصري، لما لها من أهمية في تحقيق استراتيجية ورؤية الدولة المصرية، والمساهمة بشكل فاعل في بناء الإنسان المصري وتكوينه.

وجاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لعدد ٣ ملاعب بمراكز شباب المحلة الكبرى بتكلفة إجمالية تخطت ال ٢مليون و٧٠٠ ألف جنيه وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي، بحضور الأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى.

وبدأت جولة الافتتاحات بافتتاح ملعب اكلريك بمركز شباب محلة حسن المقام على مساحة ١٢٠٠ متر بتكلفة مليون و٢٠٠ ألف جنيه.

وتابع رحمي جولته بافتتاح الملعب الخماسي المنجل بمركز شباب القيراطية والذي تم إحلاله وتجديده على مساحة ١٥٠٠ متر وبتكلفة ٧٥٠ ألف جنيه.

واختتم المحافظ جولة الافتتاحات بافتتاح الملعب الخماسي المنجل بمركز شباب الجابرية والذي تم إحلاله وتجديده على مساحة ١٥٠٠ متر وبتكلفة ٧٥٠ ألف جنيه.

جولة لمحافظ الغربية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بالمحلة 

وفي سياق متصل أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حرصه المستمر على متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيا للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة.

وجاء ذلك خلال الجولة التي قام بها اليوم، لمتابعة أبرز المشروعات في المحلة الكبرى بحضور المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، اللواء هشام رفعت رئيس حي أول المحلة اللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى.

وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين حيث يتم إنشاء كوبري في المرحلة الثالثة من أعمال الكورنيش والتي تبدأ من منطقة الهويس وحتى نهاية الطريق بمحلة أبو علي.

وتابع المحافظ جولته بتفقد بناء مجلس مدينة المحلة الجديد والذي يتكون من دور أرضي وخمسة أدوار على مساحة 2842 متر مربع داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

وأشار المحافظ إلى أن المبنى مصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، إذ يضم مكتب لمحافظ الغربية، قاعة اجتماعات كبرى، مركز خدمة مواطنين متطور، مجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن لتقديم كافة الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

وامتدت جولة المحافظ بمدينة المحلة الكبرى بتفقد أعمال تطوير موقف سيارات طلعت حرب والتي تشمل توسعة الموقف وإعادة تأهيله بشكل حضاري وزيادة طاقته الاستيعابية للسيارات وتطوير مداخل ومخارج الموقف بما يضمن سهولة وانسيابية الحركة به بالإضافة إلى تفقد سوق طلعت حرب النموذجي.

وتفقد المحافظ خلال الجولة إنشاء مركز تجميع الألبان التابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف والتطوير بشارع سكة زفتي بداية من نعمان الأعصر حتى كورنيش بحر شبين بطول 1 كم وعرض 18م.