رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح أثناء توقيع
محمد صلاح أثناء توقيع عقد جديد مع ليفربول

خرج النجم المصري محمد صلاح عن صمته بعد فترة كبيرة من الوقت تصدرت فيها أخبار تجديد تعاقده مع ليفربول الإنجليزي واحتمالية رحيله عن أنفيلد، وعدم التوصل لإتفاق، ليكشف عن الكواليس المتعلقة بتلك الفترة.

وفى دراسة أجراها أحد الباحثين بكلية هارفارد لللأعمال عن تجديد تعاقد النجم المصرى مع ليفربول، شرح محمد صلاح ووكيله كل الكواليس الخاصة بتجديد التعاقد الذى تم فى الأول من يوليو 2022 دون الكشف مدة التعاقد التى أشار لها النادى الإنجليزى بأنها طويلة الأمد، فى ظل وجود تقارير تشير إلى إمتداد العقد لنهاية موسم 2025.

وقبل عدة أيام نشر صلاح صورة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة مختصرة لتلك الدراسة، وتناولتها كل الصحف العالمية بإهتمام كبير لمعرفة الكواليس.

صحيفة "الجارديان" البريطانية الواسعة الإنتشار، نشرت تفاصيل ما جرى داخل تلك الدراسة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الدراسة تم الحصول على تصريحات من صلاح ورامى عباس ووافق الثنائى على اقتباس حديثه كأنه وقت المفاوضات مع ليفربول وليس الآن.

منشور صلاح عن الدراسة

ولم يتحدث محمد صلاح أو وكيله، عن القيمة المالية الحقيقية للعقد الجديد مع ليفربول، لكن أكد قائد الفراعنة ومحاميه عن أن النادى يجنى أرباحًا تصل إلى مليون جنيه إسترلينى إسبوعيًا.

الجدير بالذكر أن كلية هارفارد للأعمال إستقرت على مفاوضات تجديد تعاقد محمد صلاح مع ليفربول لعرضها فى برنامجها الترفيهى والرياضى الذى تترأسه البروفسيورة أنيتا إلبيرس، مع الطالب طاهر المعتز بالله، الذى أجرى المقابلة مع قائد الفراعنة ووكيله الكولومبى.

وتعتبر تلك المناقشات عادة سنوية،لكلية هارفارد، لطلاب الماجستير، والتى لطالما كانت لديهم أهداف تتعلق بجذب نجوم كرة القدم، وحضر لذلك النشاط من قبل لاعبين عالميين على غرار بيكيه والبرازيلى كاكا والحارس الهولندى إدوين فان دير سار، ومواطنه كلارنس سيدورف.

 

صلاح يكشف الكواليس

وعن كواليس المفاوضات كشف صلاح:" دائما ما كنت إيجابى تجاه المفاوضات مع النادى، لكن الآن "يقصد وقتها"، أخبرنى رامى أنهم لم يوافقوا على أى شىء مما تحدثنا معهم بشأنه، وبدأت أرى الأمور بشكل مختلف".

أثناء توقيع صلاح على العقد الجديد

وأردف صلاح:" لدي شعور قوى بأن النادى يريد بقائى، وانا لدى تلك الرغبة أيضًا، لكن الأمر صعب الآن ولم نصل إلى أى إتفاق".

الجدير بالذكر أن محامى محمد صلاح ووكيل أعماله رامى عباس، سيتحدث فى مؤتمر داخل الجامعة يوم الإثنين المقبل عن كل التفاصيل، أمام طلاب ماجستير إدارة الأعمال.

وقال رامي عباس آنذاك عن المفاوضات:" الفارق كبير بيننا وبينهم، مازلنا متباعدين، محمد لن يرحل عن النادى بسبب فارق 5% بين ما تعرضه علينا إدارة النادى وما نريده ".

صورة بعد إنتهاء التجديد

وواصل "إذا وجدنا طريقة لجعل ليفربول يوافق على الراتب الذي نضعه في الاعتبار وإن أدى صلاح بالمستوى الذي قدمه في المواسم الماضية فإننا نتوقع بشكل متحفظ المبلغ الذي سيحصل عليه محمد ومن خلال حقوق الصورة في السنوات المقبلة ما بين 47 مليون جنيه إسترليني (54 مليون يورو) إلى 54 مليون إسترليني (62 مليون يورو)".

وتنتهي الدراسة بتعليق من صلاح قال فيه:" إذا تم التجديد مع ليفربول سيكون أحد أهم الأحداث فى مسيرتى، لقد تعلمت خلال حياتى أن عليك الإستثمار فى نفسك بالكامل ليس فقط فى جسدك أو عقلك، لكن علينا القيام بالأمر بالطريقة الصحيحة".

وأردف قائد المنتخب:" عليك أن تتحكم فى عواطفك، وان تكون دومًا مستعد لأى ضغوط".

لكن رغم كل ما قيل، فخلال الدراسة لم يتم الكشف تفاصيل ما جرى في الاجتماع الحاسم بين ليفربول ورامي عباس والذي أدى إلى تجديد تعاقد صلاح، لكن معروف إنه تم إعلان الصفقة في وقت قصير جدا بعد الاتفاق، وبمعنى آخر سارت الأمور بشكل جيد للغاية والقارئ مدعو للاستنتاج بأن النادي الإنجليزي وافق على مطالب محامي اللاعب المصري.