رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي.. تعرف على الشروط والأسعار وموعد الحجز

الإعلان الثامن عشر
الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي

يترقب عدد كبير من الموطنين طرح الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي، حيث تعمل وزارة الإسكان في الوقت الحالي على التجهيز لطرح الإعلان الثامن عشر بالإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الطرح خلال أيام على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأعلن الدكتور وليد عباس، المشرف على مكتب وزير الإسكان والمرافق، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه جاري الاستعداد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» الجاري تنفيذها بعدد من المدن الجديدة.

شقق سكن لكل المصريين.. الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تصريحات له  أن هذا الطرح يضم الآلاف الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، مشددًا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة.

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين.. الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي

وأشار إلى أن وحدات مشروع المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» الجاري تنفيذها بعدد من المدن الجديدة سيتم طرحها خلال شهر أكتوبر المقبل، تنفيذًا لتوجيهات عبدالفتاح السيسي، بتوفير وحدة سكنية لجميع المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية من وزارة الإسكان.
وأوضح أن مساحات شقق سكن لكل المصريين 2023 التي سيتم طرحها خلال شهر أكتوبر المقبل، ستتراوح بين 75 و90 مترًا.

أسعار شقق سكن لكل المصريين.. الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي

ولفت معاون وزير الإسكان إلى أن أسعار شقق سكن لكل المصريين 2023 ستتراوح بين 350 ألف و450 ألف جنيه، موضحًا أن الأسعار تختلف بناء على نسب التميز والمدينة المطروح بها الوحدة.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين.. الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي

1- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين  ألا يقل سن المتقدم على 21 عامًا.

2- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين ألا يزيد سن المتقدم على 51 عامًا.

3- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين ألا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عامًا بحد أقصى.

4- كذلك من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين  ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.

5- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين، تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كنت أعزب أو متزوج.

6- ومن ضمن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.