رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المصري الديمقراطي الاجتماعي»: جدول الانتخابات مضغوط ويجب إتاحة الفرصة للمرشحين للتواصل مع المواطنين

النبأ

انتقد الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى، جدول الانتخابات، الذى أدى لضغط المرشحين بما لايسمح لجميع المرشحين للتواصل مع المواطنين.

قال باسم كامل، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تعليقا على جدول  مواعيد الانتخابات الرئاسية الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات  أن المواعيد أضيق بكثير مما يتناسب مع الحدث كانتخابات رئاسة جمهورية وأن الجدول مضغوط بشكل كبير.

وأضاف كامل أنه كان من المفترض أن تكون  هناك فترة أطول تسمح بجمع التوكيلات  تليها فترة كافية للدعاية الانتخابية أكبر من تلك التي حددها الجدول، ولكن في النهاية هذه القواعد ستسري على كل المرشحين.

وأشار الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي، إلى أنه مع ضيق الوقت، سيكون المسار الأقرب للحزب لاستيفاء شرط الترشح هو تزكية النواب (20 نائبا) موضحا أن الحزب لديه 7 نواب بمجلس النواب، وجرى الحديث مع حزب الإصلاح والتنمية (9 نواب) وحزب العدل (نائبين) وحزب التجمع (6 نواب)، وأكثر من نائب من النواب المستقلين للحصول علي تزكيتهم.

وأكد كامل أن الحصول علي تزكية أعضاء مجلس النواب ال 20 أمر ممكن، لكن من الصعب جدا جمع توكيلات شعبية في ظل ضيق الوقت.
وأعرب كامل عن أهمية  إتاحة الفرصة الكاملة لكل المرشحين للوصول للمواطنين سواء عن طريق الظهور المتوازن في الإعلام أو إقامة المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية.