رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تطلب فحص فني للوقوف على أسباب حريق مصنع العبور للملابس

جانب من حريق مصنع
جانب من حريق مصنع العبور

امرت نيابة العبور بمحافظة القليوبية، تشكيل لجنة فنية لفحص أسباب حريق مصنع للملابس الجاهزة مساء أمس، وإصابة 8 عاملين بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة العبور فى محافظة القليوبية، وحصر الخسائر والتلفيات الناتجة عن الحريق، وطلبت الملف الانشائي وتراخيص المصنع لمراجعة وسائل الأمن بالمصنع.
فيما كشفت المعاينة الأولية للنيابة أن المصنع مقام على مساح 3300 م2، ويتكون من طابق أرضى و3 طوابق علوية، وقد شب الحريق بالطابقين الثانى والثالث وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للمصنع كاملا.
 

جانب من حريق مصنع العبور
جانب من حريق مصنع العبور
جانب من حريق مصنع العبور
جانب من حريق مصنع العبور
جانب من حريق مصنع العبور
جانب من حريق مصنع العبور
جانب من حريق مصنع العبور 

الدفع بـ 16 سيارة إطفاء بالإضافة إلى 2 خزان استراتيجى سعة 35 طن 

تلقت الاجهزة الامنية فى القليوبية إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد نشوب حريق بمصنع للملابس الجاهزة خلف ستار هاوس بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة العبور، وتم الدفع بسيارات الإطفاء لموقع الحريق حيث تم الدفع بـ 16 سيارة إطفاء بالإضافة إلى 2 خزان استراتيجى سعة 35 طن ومنصة هيدروليك، وشهد موقع الحريق تواجد مكثف لسيارات الإطفاء حيث تم السيطرة على الحريق بدعم من الإدارة العامة للحماية للمدنية، ومحافظات المنوفية والشرقية والقاهرة.
وبالمعاينة والفحص تبين أن المصنع محل الحريق مرخص يقع على مساحة 3300م2 ويضم دور أرضى وثلاثة أدوار علوية، ونشب الحريق بالدورين الثانى والثالث وأسفر الحريق عن إصابة 8 عمال باختناق وتم إسعافهم فى مكان الحريق.
وتوجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والعميد هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، والمهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية العبور، لمكان الحريق.
وأكد المحافظ، أنه تمت السيطرة على الحريق بالكامل، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة تعاملت بشكل سريع مع الحادث، وتم السيطرة وإطفاء الحريق.