رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مرور 6 جولات

مانشستر سيتي بالعلامة الكاملة أرقام هالاند مذهلة ومحاولات صلاح

هالاند
هالاند

 

انتهت مساء أمس الأحد، الموافق 24 سبتمبر الجاري، منافسات الأسبوع السادس من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الرياضي الجديد 2023-2024 حيث فرض نجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينج هالاند، اسمه بقوة بتحطيم كل الأرقام وسط محاولات من النجم المصري محمد صلاح  ،للحفاظ على  مستواه.

 

 

هالاند يسيطر – أبرز الأرقام الفردية في الدوري الإنجليزي بعد ست جولات

 

وبنهاية الأسبوع السادس نجد بطل النسخة الماضية، مانشستر سيتي، يتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة 18/18 ويليه في الترتيب كلًا من ليفربول برصيد 16 نقطة ثم برايتون بـ15 وأخيرًا توتنهام في نهاية المربع الذهبي برصيد 14 نقطة.

وفي جانب الهبوط يتذيل الثلاثي لوتون تاون، بيرنلي ثم شيفيلد يونايتد الترتيب بعدما حصد كل فريق منهم نقطة وحيدة فقط منذ انطلاق البطولة، مع مباراة أقل لكلًا من لوتون تاون وبيرنلي بعدما لعبوا خمس جولات فقط.

وبدأت تبرز الأرقام تفوق بعض اللاعبين على المستوى الفردي لنشهد سيطرة من إيرلينج هالاند الذي انفرد بثلاث أرقام مميزة، بعدما أصبح أكثر من سجل بواقع 8 أهداف، وأكثر من حاول على المرمى بـ31 مرة، وأخيرًا هو صاحب أعلى معدل أهداف متوقعة بـ7.88.

فيما أتى في صناعة الأهداف نجمنا المصري محمد صلاح بعدما صنع 4 أهداف مناصفة مع ماديسون، لاعب توتنهام، ونيتو لاعب ولفرهامبتون، فيما كان برونو فيرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد، هو أكثر من كان متوقع صناعته للأهداف بواقع 2.58. وتواجد ساكا، لاعب أرسنال كأكثر من صنع فرص محققة للتسجيل بواقع 19 فرصة.

وعلى مستوى حراسة المرمى، يأتي ماديسون ولينو كأكثر حارسين حققا شباك نظيفة حتى الآن في 3 مباريات، فيما كان لفودرينغهام النصيب ليكون صاحب أعلى عدد تصديات في البطولة حتى الآن بـ35 تصدي بينما تفوق لينو بأعلى معدل منع للأهداف بـ3.69.

..