رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوات الأوكرانية تعلن احتلالها نصف مدينة بعد اقتحامها بـ 48 ساعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت القوات الأوكرانية احتلالها نصف مدينة فيربوف اعتبارًا من 24 سبتمبر، حيث قال خبراء عسكريون إن القوات الروسية أعربت عن "الذعر" بعد التقدم الكبير الذي أحرزته أوكرانيا في منطقة فيربوف.

في 22 سبتمبر، حذر مصدر عسكري من أن هناك "تهديدًا حقيقيًا" لـ القوات الأوكرانية التي تطوق القوات الروسية في المنطقة، وفقًا لمعهد دراسة الحرب، وهو مركز أبحاث متخصص في مراقبة الحرب ومقره الولايات المتحدة.

وقال المصدر إن قوات فولوديمير زيلينسكي كانت على بعد 7 كيلومترات من تطويق الفوج 56 من االقوات الروسية وأن الفوج سيكون في وضع صعب إذا لم يتخذ قائده قرارًا بالانسحاب من نوفوفيدوريفكا إلى مواقع أخرى معدة مسبقًا.

واقتحمت القوات الأوكرانية فيربوف في 22 سبتمبر وواصلت مهاجمة المستوطنة بالمركبات المدرعة اعتبارًا من أمس 24 سبتمبر. وأفاد المصدر لاحقًا أن القوات الأوكرانية احتلت نصف فيربوف اعتبارًا من 24 سبتمبر.

واتهم المصدر أيضًا وزارة الدفاع الروسية بمحاولة إخفاء التقدم التكتيكي الذي حققته القوات الأوكرانية في فيربوف، قائلًا بلاغيًا: "إلى متى يمكن لوزارة الدفاع التابعة لشويجو إخفاء التقدم في فيربوف؟"

الوضع في أوديسا

تأكد مقتل شخصين في أوديسا بعد الهجمات الصاروخية والطائرات دون طيار الروسية خلال الليل.

وكتب حاكم أوديسا الإقليمي، أوليه كيبر، على خدمة الرسائل القصيرة وموقع التواصل الاجتماعي تيليغرام، أنه تم العثور على جثتي شخصين يعملان في مستودع الحبوب تحت الأنقاض.

وتعرض المستودع، الذي يُقال أنه تم تخزين 1000 طن من الحبوب فيه، لقصف صاروخي روسي خلال هجمات الليلة الماضية.

وكتب المحافظ على برقية: “تم العثور للتو على جثة الضحية الثانية للهجوم الليلي الذي شنه الإرهابيون الروس على أوديسا تحت الأنقاض. أتقدم بتعازي للعائلة."

تلف 1000 طن من الحبوب 

وقال الحاكم الإقليمي أوليه كيبر يوم الاثنين إنه تم تخزين ما يقرب من ألف طن من الحبوب في منشآت هاجمتها روسيا خلال الليل في أوديسا.

وتعرض الميناء لهجوم بالصواريخ الروسية ليلًا، حيث قالت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية عبر تطبيق المراسلة "تليجرام" في وقت سابق: "الميناء البحري في أوديسا تعرض لأضرار جسيمة".