رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السودان.. تجدد الاشتباكات العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع

تجدد الاشتباكات العنيفة
تجدد الاشتباكات العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع

شهد محيط القيادة العامة للجيش في السودان، وقرب مقار إستراتيجية وسط العاصمة، تجدد الاشتباكات والمواجهات العنيفة والمحتدمة بمختلف أنواع الأسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع، فيما قصفت طائرات الجيش مواقع للدعم السريع قرب القصر الرئاسي وسط الخرطوم.

كما تبادل الجيش وقوات الدعم السريع، القصف المكثف في مدينة أم درمان، واندلعت اشتباكات عنيفة شمال سلاح المهندسين، وسط تواصل نزوح الأسر من منطقة المربعات إلى مناطق أكثر أمنا في حي الفتيحاب.

وشهدت الأيام الماضية تصاعدًا في حدة الاشتباكات بمحيط القيادة العامة وغيرها من المواقع العسكرية أيضا في أم درمان.

فيما تصاعدت ألسنة اللهب والدخان يوم الأحد الماضي، من برج شركة النيل للبترول الشهير في البلاد، والذي يقع في حي للمال والأعمال بالخرطوم قرب تلاقي النيلين الأزرق والأبيض وفي منطقة يتقاتل عليها الجيش مع قوات الدعم السريع.

يذكر أن الصراع الذي اندلع في السودان، تسبب حتى الآن في حصد أرواح أكثر من 4000 قتيل، وفقا لأرقام صادرة عن الأمم المتحدة، رغم أنه من المؤكد أن العدد الحقيقي أعلى بكثير، كما يجزم أطباء وناشطون.

يذكر أن قائد الجيش السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، قد قام في الأسابيع القليلة الماضية بجولة خارجية شملت حتى الآن 4 دول هي، مصر وقطر جنوب إفريقيا وأوغندا، إلا أن هذه الجولات لم تؤدي إلى حلحلة الأزمة السودانية.