رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الائتلاف المصري لحقوق الإنسان يطالب السلطات التركية بالتحقيق في واقعة الاعتداء على السياح المصريين

واقعة الاعتداء على
واقعة الاعتداء على مصريين بتركيا

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي فيديو ظهر فيه اعتداء عمال مطعم حافظ مصطفي بميدان تقسيم في العاصمة التركية اسطنبول، على عدد من الشباب المصري بعد اعتراضهم على فاتورة المطعم، وذلك لاكتشافهم إضافة أطباق بالفاتورة لم تقدم لهم وطلبوا بتعديل الفاتورة وقُبل الأمر بالرفض وتعدي عمال المطعم على الشباب.

من جانبة أدان الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية الاعتداء الهمجى على سائحين مصريين من قبل أشخاص أتراك بالعاصمة التركية اسطنبول.
حيث بعد  الاعتداء على 3 من المصريين في " محل حافظ مصطفى" بعد اعتراضهم على الفاتورة حيث كانوا يتناولون طعامهم واكتشفوا تسجيل طبقين لم يطلبوهم وحال مطالبتهم  بتصحيح الفاتورة،  قام بعض الأشخاص بالتجمع حول السياح المصريين بطريقة عدائية، وظهر في مقطع فيديو اعتداءات بالأيدي من قبل  الأتراك على المصريين، ونشوب مشاجرة بالأيدي بينهم بأحد شوارع ميدان تقسيم في إسطنبول.

وظهر بمقطع الفيديو وجود رجل أمن وقف صامتا ولم يمنع الاعتداء على المصريين في البداية، ليضطر بعدها للتدخل لتفريق المعتدين بعد تطور المشاجرة لكن تعرض السياح لاعتداء مبرح من قبل عدة أفراد. 

اعتداء أتراك على سائح كويتي وأسرته

جاء الاعتداء  بعد يوم واحد من واقعة اعتداء أتراك على مواطن كويتي وأسرته بالضرب العنيف بمدينة طرابزون في تركيا  خلال قضائهم عطلة سياحية بتركيا.
وفي هذا السياق طالب الائتلاف المصري لحقوق الإنسان السلطات التركية بسرعة التحقيق في تلك الواقعه وما سبقها من وقائع إعتداءات مماثلة على جنسيات عربية اخرى ووقف خطاب الكراهية والعنصرية ضد المواطنين العرب في تركيا.