رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة وزارة التعليم لسد العجز في المدرسين للعام الدراسي الجديد

النبأ

وضعت وزارة التربية والتعليم، خطة لمواجهة العجز فى المعلمين، وذلك في إطار استعدادتها للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى، وتضمنتِ الخطة التالى: 

1-- التعاقد مع معلمين من خلال العمل بالحصة بالمدارس وفق احتياجات كل مدرسة، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى 20 جنيها مقابل الحصة وسمحت للمديريات والإدارات التعليمية بالتعاقد مع المعلمين الذين لديهم خبرة لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس فى التخصصات المطلوبة، على أن يتم التعاقد وفق عام دراسى واحد ولا يحق لمن يتم التعاقد معهم المطالبة بالتعيين.

2- الإستعانة بخريجات كليات التربية لأداء الخدمة العامة فى المدارس لسد العجز، من خلال التعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي لتمكين الخريجات اللاتى يؤدين الخدمة العامة من دخول المدارس للعمل بها أثناء فترة الخدمة، كما أنه سيتم تدريبهم للعمل على طرق التدريس والمناهج الجديدة.

3- فتح باب التطوع لمن يرغب فى العمل شريطة أن يكون التخصص مطلوب، ولا يشارك المتطوع فى أعمال الامتحانات أو وضع الأسئلة ويكون المتطوع مساعدا المعلم داخل المدرسة، حيث يتم السماح بالتطوع وفقط ضوابط محددة وواضحة.

4- يتم العمل على سد العجز فى المدارس من خلال تعيين المعلمين الجدد حيث أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم التعاقد مع المعلمين الجدد مع انطلاق العام الدراسى الجديد.

 

خريطة العام الدراسى الجديد 
 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي 27 يناير 2024.

أوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا علي النحو التالي، يبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر الجارى إلى الخميس 25 يناير 2024.