رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب التمريض تدعم ترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة

الدكتورة كوثر محمود،
الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض

 

قالت الدكتورة كوثر محمود  نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إنها تدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، لاستكمال خطة القيادة السياسية في تحقيق التنمية 2030.

 وأضافت  “محمود”، أن مصر استطاعت أن تواجه جائحة كورونا، والأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك بفضل القيادة السياسية برئاسة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

 إنجازات القيادة السياسية على الشأن الداخلي

وتابعت أن القيادة السياسة اطلقت المبادرات الصحية والتي شملت أكثر من 14 مبادرة رئاسية في كافة التخصصات الطبية للكشف المبكر عن المواطنين وتحويل الحالات المصابة إلى المستشفيات للحصول على العلاج اللازم، وذلك لحرصها على تحسين حال المواطن المصري، بالإضافة إلى إطلاق مشروع حياة كريمة والذى يستهدف تحسين أحوال المصريين في القرى والنجوع للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي للمواطنين، وإطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل والذى حقق طفرة كبيرة في المنظومة الصحية. 

 إنجازات القيادة السياسية على الشأن الخارجي

وتابعت: لم تقتصر إنجازات القيادة السياسية على الشأن الداخلي فقط، ولكن امتد الأمر إلى الشأن الخارجي، حيث حظيت مصر بمكانة كبيرة ذو قيادة بين الدول العربية وباقي دول العالم.

تطوير المنظومة الصحة

وأكدت "عضو مجلس الشيوخ"، أن القطاع الصحي بأكمله جنى ثمار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحة، لافته إلى أن مهنة التمريض شهدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطويرًا حقيقيًا معنويًا وماديًا، والتي شملت رفع كفاءة أطقم التمريض من خلال التدريب المستمر حيث تم تدريب أكثر من 100 ألف ممرض وممرضة في السنوات الماضية بمختلف التخصصات وحصولهم على الدبلومات المهنية المختلفة.

 وأكدت نقيب التمريض، أن الدولة كانت ومازالت حريصة على تحسين الجانب المادي لأطقم التمريض، وذلك من خلال زيادة الحوافز المالية للتمريض وحوافز النبطشيات والسهر.

 قطاع التمريض شهد تحسنا كبيرا 

وأضافت أن قطاع التمريض شهد تحسنا كبيرا بالتزامن مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي ساهمت في تحسين بيئة العمل لطقم التمريض وتحسين الأجور وتحسين المظهر العام والزى الرسمي من خلال عمل هوية بصرية للزي الجديد داخل المنظومة. 

وأكدت نقيب عام التمريض على الوقوف جنبًا إلى جنب مع القيادة السياسية فى مواجهة التحديات، مؤكدة أن المستقبل سيكون كما نتمنى لبلدنا مصر.