رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأزهر يعلن حاجته لمعلمات قرآن من المكلفات بالخدمة العامة.. مستند

النبأ

أعلن الأزهر الشريف، حاجته لـ 5436 معلمة من المكلفات بأداء الخدمة العامة من خريجي جامعة الأزهر عام 2023، لسد العجز في معلمي القرآن الكريم.

ونص قرار الأزهر الشريف، الذي حصل "مصراوي" على أن تكون فترة العمل لمدة ثمانية أشهر في الفترة من أول أكتوبر المقبل وحتى نهاية مايو 2024 مقابل 700 جنيه شهريا، مع استكمال ما تبقى من مدة الخدمة العامة داخل المعهد بلا مقابل.

وأكد القرار، أن المؤهلات المطلوبة هي مؤهل عال من جامعة الأزهر تخصص "شرعي - عربي"، على أن يتم توزيع المكلفات من قبل مديري إدارات شئون القرآن بالمناطق الأزهرية على أماكن قريبة من مقار سكنهن شريطة وجود عجز داخل المعهد.

ونص القرار، على أن وظيفة المكلفات تتمثل في تحفيظ وتدريس القرآن الكريم لطلاب المرحلة الابتدائية وتصحيح الاختبارات الخاصة به.

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، قيمة المصروفات لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية في ٣٠ سبتمبر المقبل، بناء على ما أقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

وجاءت المصروفات لجميع المراحل الدراسية بالمعاهد الأزهرية العادية على النحو التالي:

تمهيدي 66.85

ابتدائي 67.35

إعدادي 77.35

ثانوي 90.35

ونص قرار المصروفات الدراسية على تحصيل مبلغ 42 جنيه في بداية كل مرحلة للمكاتبات البريدية كرسوم إدارية بحوالة بريدية.

كان الأزهر الشريف، أصدر توجيها عاجلا لجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، بشأن الحصة الأولى بالمعاهد، خلال العام الدراسي الجديد الذي ينطلق 30 سبتمبر الجاري.

وعمم الأزهر الشريف منشورا على جميع المناطق، بأن تكون حصص مادة القرآن الكريم بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية في بداية اليوم الدراسي، وأن تقوم المناطق بدورها في هذا الشأن.

وأكدت الإدارة العامة لشئون القرآن أنها لاحظت مؤخرا أثناء متابعتها بعض المعاهد الأزهرية مخالفة التنبيه الخاص بموعد حصص القرآن الكريم في بداية العام الدراسي، الأمر الذي لزم التنبيه.

WhatsApp Image 2023-09-12 at 11.14.14 AM