رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل: تخريج الدفعة الأولى من المتدربين على مهنة مستشار تأمين بالإسكندرية

مديرية العمل بالإسكندرية
مديرية العمل بالإسكندرية

انتهت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية، من تدريب الشباب من الجنسين راغبي العمل على مهنة مستشار تأمين، وإجراء المقابلات الشخصية لـ60 متقدمًا، وقبول 30 من راغبي التدريب، وتعيين 6 شباب بالشركة من المتدربين المتميزين، من خلال مسئول شركة مصر لتأمينات الحياة.

وأوضحت المديرية، أن ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المديرية والشركة؛ لتدريب وتشغيل الشباب في مجال التأمينات على الحياة، بهدف التدريب والتشغيل، وإعداد كوادر على مستوى عالٍ من الخبرة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بتدريب الشباب، وتطوير إمكانياتهم من أجل التشغيل، ودعمهم وإصقال مهاراتهم على مهن مستحدثة تواكب العصر ومتطلبات سوق العمل بالمحافظات.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل المديرية، أن البروتوكول يأتي إيمانًا من وزارة العمل بأهمية إيجاد فرص عمل جديدة ومستحدثة وتدريب الشباب عليها من أجل الحد من البطالة وفتح آفاق جديدة أمام الشباب وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم وحثهم على الدخول لسوق العمل.

نشر ثقافة العمل الحر

وأوضح أن هذا يأتي ضمن رؤية الوزارة في أهمية التعاون مع الشركات لدورها المهم في خدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل الحر من أجل النهوض بالدولة المصرية.

وأشار إلى أنه بموجب بروتوكول التعاون، تلتزم شركة مصر لتأمينات الحياة، بتدريب راغبي العمل، بعد إجراء المقابلات الشخصية لمدة 7 إلى 10 أيام، على مجالات العمل الحديثة في مجال التأمينات، على أن يكون التدريب بمقر الشركة، بواقع دفعتين في الدورة، كل دفعة 30 متدربا، مؤكدًا أنه يتم التعيين للمتميزين فور انتهاء الدورة التدريبية.

في وقت سابق، نظمت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية، جولة تفقدية لمركز تدريب مهني محرم بك ومتابعة الدورات التدريبية على مهنة التبريد والتكييف بنظام الساعات المعتمدة لمدة 200 ساعة تدريبية.

وأضافت مديرية العمل بالإسكندرية، أن هذه الدورة شملت 18 متدربًا، وذلك ضمن الخطة التدريبية للعام 2023 / 2024 تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل بالمحافظات، من خلال مراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدات المتنقلة، لتأهيلهم للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم تساهم فى تحسين مستويات المعيشة وتحقق أهداف التنمية المستدامة.