رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب التعليم بالقاهرة يزورون مقر قيادة وحدة المظلات.. صور

النبأ

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى زيارة إلى مقر قيادة وحدة قوات المظلات.
 جاءت الزيارة تحت رعاية أيمن موسى
وكيل أول الوزارة _مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، العميد شريف الشندي
المستشار العسكرى لمحافظة القاهرة،

تحت إشراف منيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، هانم عبد السلام مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالمديرية، سعيد عطية مدير عام إدارة المستقبل التعليمية، رافق الزيارة العميد محمود بدوى مكتب المستشار العسكرى، بحضور طلاب إدارة المستقبل التعليمية من، مدرسة عمار بن ياسر الرسمية للغات، مدرسة سعد زغلول الثانوية بنات، مدرسة ١٥ مايو الثانوية بنات.

حيث  كان في استقبالهم، عميد أركان حرب إبراهيم السيد عميرة قائد قوات المظلات، لعميد عادل عبد الخالق، ورجال قوات المظلات البواسل، وتعتبر وحدة قوات المظلات أهم وحدات القوات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية، فهى تشبه قوات المشاة الميكانيكي إلى حد ما وهى مختصة بتأمين نقل الأفراد والمعدات خلف خطوط العدو وكذلك الإبرارات الجوية للعمليات، والإغارات على منشآته.

و تأتى الزيارة برعاية " مدير المديرية"  ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التى تنظمها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكرى وذلك فى إطار الحرص على تنمية روح الولاء والإنتماء لوطننا الغالى.

وصرح موسى  بأنه إيمانًا بالدور الذى تقوم به المؤسسة العسكرية والمهام الجسيمة الملقاة على عاتقها لحماية أمن الوطن وسلامة أراضيه تأتى هذه الزيارة لتبصير وتنشأة أبنائنا الطلاب على حب الوطن وغرس روح الولاء والإنتماء لوطننا الغالى ؛  وذلك لزيادة وعيهم  فى مواجهة  الفكر المتطرف حتى يصبحوا خير من يمثل الوطن فى المستقبل. 

 بدأت فعاليات الزيارة ندوة تعريفية استعرض خلالها العميد إبراهيم السيد عميرة، تاريخ إنشاء سلاح المظلات المصرية عام 1954 على يد الفريق سعد الدين الشاذلي من خلال فيلم تسجيلى عن تاريخ سلاح المظلات، الذى يعد سلاحًا من أقدم الأسلحة بالجيش المصري.

وأشار إلى أن كل سلاح له معدات وإمكانات يمكنه أن يعتمد عليها، إلا سلاح المظلات فسلاحه الأول والأساسي هو المقاتل المصري.

كما تحدث عن دور وحدة المظلات فى حماية سماء الوطن، وحث الطلاب على قيم الولاء والانتماء للوطن وغرس روح الوطنية لهم.

كما تعرف الطلاب من خلال الفيلم التسجيلي على تعاون وحدة المظلات مع الدول الصديقة والشقيقة مثل (المشاركة فى فعاليات العرض الجوى المصرى - الاماراتي فى العلمين ٢٠٢٣)

كما شاهد أبناؤنا الطلاب فقرات  القفز الحر العسكرى من رجالنا البواسل بالتعاون مع القوات اليونانية 
( والجدير بالذكر إنه قد حقق رجال قوات المظلات رقم قياسي جديد فى تشكيل المعين فى القفز الحر العسكرى ب ٤٩ قافز )

كما قام الطلاب بجولة داخلية ومشاهدة مجمع ميادين القتال الجوى  وطرق وأساليب التعليم الحديثة لقوات المظلات وقاموا بجولة حرة داخل ميادين التدريب والقتال والرماية، ثم تفقد الطلاب عدد من الطائرات والمعدات، وذلك لاطلاعهم على القدرات التى يمتلكها القوات الخاصة المصرية واستعدادهم الدائم لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التى قد يتعرض لها الوطن.

واخيرا شاهد ابناؤنا الطلاب "عمود  الهواء  "وقد  عرض رجال المظلات بداخله كيفية التحكم والقفز بالمظلة بمهارة شديدة، ويعتبر "عمود الهواء" نموذج محاكاة فريد من نوعه لا يوجد إلا فى عدد محدود جدًا من الدول

وفى ختام الزيارة وجه الطلبة  والمشرفين الشكر لقوات قيادة المظلات على ما يبذلونه من جهد وتضحيات للحفاظ على أمن الوطن مشيدين بما رواه من قدرات قتالية عالية يمتلكها قوات المظلات.

أعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارة تلك المعسكرات التى جعلتهم فخورين بوطنهم ورجال القوات المسلحة وأبدوا رغبتهم الشديدة فى الإنضمام إلى القوات المسلحة المصرية.

وقام رجال المظلات البواسل بأخذ صور تذكارية مع أبنائنا الطلاب
وتم تبادل الدرس وإعطاء الطلاب هدايا تذكارية.