رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نسبة الإشغال بالقطار الكهربائي 120%..

وزير النقل: أصريت على تشغيل «المونوريل» يوم 3 يوليو لأنه بيزعل بعض الناس

وزير النقل: أصريت
وزير النقل: أصريت على تشغيل «المونوريل» يوم 3 يوليو

ردَّ وزير النقل والمواصلات، الفريق كامل الوزير، على الجدل المُثار بشأن مرور القطار الكهربائي السريع في الجبل.

وزير النقل: اللي يزعل من إن بلده بتتطور يزعل هو حر

وبحسب «الوزير»، خلال لقائه ببرنامج «حقائق وأسرار»، مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر فضائية «صدى البلد»، الجمعة الماضي، إن القطار يسير بمحاذاة طريق القاهرة- الإسماعيلية، مُضيفًا أن القطار يمر على مدن العبور والشروق والمستقبل.

وأضاف وزير النقل والمواصلات: "هل دا معناه إنه ماشي في الجبل!"، مُشيرًا إلى أن القطار يخدم تجمعات عمرانية كبيرة ومدنا جديدة.

وقال: "احنا شغلناه في 3 يوليو، ودا كان مقصود، وأنا صممت وعرضت على الرئيس السيسي إننا هنضغط نفسنا جدًا ونفتتحه في 3 يوليو 2022، لأن 3 يوليو مناسبة عزيزة علينا ومزعلة الناس اللي زعلانين مننا، وهنزعلهم أكتر وأكتر لما نفتتح مشروعاتنا في 3 يوليو و30 يونيو ونسمي الأنفاق 3 يوليو، واللي يزعل من الحق ومن إن بلده بتتطور يزعل هو حر".

وزير النقل: نسبة الإشغال بالقطار الكهربائي 120%

وأكّد الفريق كامل الوزير، أن نسبة المشغولية في بداية المشروع كانت ضعيفة، بسبب أن المشروع يعتبر وسيلة جديدة وغير معتادة لدى المواطنين كما أن العاصمة الإدارية الجديدة لم يكن قد جرى تشغيلها، لافتًا إلى أنه مع تشغيل العاصمة الإدارية، وإضافة وسائل مواصلات داخلية تنقل المواطنين في التجمعات القريبة من القطار،ما أدّى إلى زيادة نسبة المشغولية.

واختتم وزير النقل والمواصلات، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أنه لا يوجد في الفترة الحالية، مقعدًا خاوٍ في القطار خلال فترات الصباح، حيث تصل نسبة الإشغال في الوقت الحالي إلى 120%، لا سيما في فترات الذروة.