رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة الدواء تنتهي من تدريب طلاب كليات الصيدلة مراقبة جودة المستحضرات الصيدلية

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية انتهاء الدورة التدريبية لطلاب كلية الصيدلة على مستوى الجامعات المصرية، والتي حضرها ١٢٥ طالب من ٢١ جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة، وذلك عبر إحدى المنصات الإلكترونية.

شرح كيفية مراقبة جودة المستحضرات الصيدلية

وتم خلال الدورة، التي تجاوزت قرابة ٦٦ ساعة تدريبية، شرح كيفية مراقبة جودة المستحضرات الصيدلية في معامل هيئة الدواء المصرية، وتعريف الطلاب بالقواعد العامة المتبعة بعملية تسجيل المستحضرات البشرية في مصر لمواكبة سوق العمل، والتعريف بالقواعد الإرشادية الخاصة بإجراء دراسات التكافؤ الحيوي ودراسات معدل الذوبان المقارن، وكذلك تأثير المعلوماتية الدوائية على المستحضرات الصيدلية، والممارسات الصيدلية واليقظة الدوائية.

تكريم جموع الصيادلة المتدربين

وفي نهاية فعاليات الدورة التدريبية، تم تكريم جموع الصيادلة المتدربين الذين اجتازوا الدورات التدريبية بنجاح، وذلك بحضور منسقي التدريب من الجامعات وكذلك المحاضرين.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لدعم وتطوير الكوادر من الطلبة وخريجي الجامعات لمواكبة التغيير في سوق العمل المحلى والدولي، وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية وورش عمل وبرامج احترافية مستحدثة ومكثفة، ضمن خطة تطوير دور الصيدلي المصري المستقبلي، ودور هيئة الدواء المصرية في تقديم الدعم الفني والإجرائي لطلاب كليات الصيدلة بجامعات مصر.