رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عميد كليه طب طنطا: قوافل طبيه شامله داخل مستشفيات الجامعة بالمجان

احمد غنيم
احمد غنيم

 


القطاع الطبي في جامعة طنطا.. من العلامات البارزة.. والذي حقق الكثير من النجاحات خلال فترة زمنية وجيزة.. سواء على المستوى الأكاديمي في كلية الطب.. أو على المستوى العلاجي من خلال مستشفيات جامعة طنطا تحت اشراف الدكتور احمد غنيم عميد كلية الطب بجامعة طنطا والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة 
وبدعم غير محدود من الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا والذي يولي مستشفيات الجامعة اهتماما غير مسبوق.

وفي هذا السياق، وعقب القرار الاخير الذي اصدرة الدكتور احمد غنيم عميد كلية الطب بإلغاء ما يسمي ( اليوم المجاني ) وهو القرار الذي اخذه بعض المنتفعين لترويج بعض الأباطيل بان أدارة المستشفيات الغت الخدمة المجانيه وروج لها اصحاب المصالح الشخصيه، وهو بالطبع غير حقيقي علي طريقه ( حق يراد به باطل )، ولكن ما فعلته ادارة المستشفيات هي وضع الامور في نصابها الطبيعي من خلال تقنين وضع هذه الخدمة تحت اشراف لجان متخصصة تعمل علي تقديم خدمة حقيقيه تستهدف الطبقة التي تستحق.
ومن جانبه اكد الدكتور احمد غنيم عميد كلية الطب والمشرف العام على المستشفيات الجامعيه، ان ادارة المستشفيات اتخذت قرارا بانشاء قوافل طبية شامله من كافة التخصصات للكشف علي المرضي بالمجان بالاضافة إلى الخدمات المجانيه التي تقدم داخل مستشفي الطواري والعيادة الشاملة  طوال الشهر، ولكن تلك القافلة ستكون يوم واحد ويتم من خلالها الكشف علي المرضي والتعامل مع كل حاله تحت اشراف لجنة طبيه شامله من اداة المستشفي حتي يتم غلق الأبواب الخلفيه والتي كانت من الامكان استغلال اسم المستشفي ومقدراتها لحسابات خاصة.

وقد لاقي قرار إدارة المستشفيات، حالة من الارتياح لدي العاملين والمواطنين والذين اكدوا ان هذا القرار تاخر كثيرا بعد ان كان ما يسمي ( باليوم المجاني ) وكرا وباب خلفي لتحقيق مكاسب شخصيه علي حساب المرضي والمتاجره بالامهم.