رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء وزير الري بالنواب ورؤساء روابط مستخدمي المياه في الدقهلية

وزير الري أثناء لقاء
وزير الري أثناء لقاء نواب الدقهلية

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بعدد من النواب والمنتفعين ورؤساء روابط مستخدمي المياه، أثناء زيارته لمحافظة الدقهلية، كما تفقد مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظة والتقى بالعاملين بالإدارة.

وأثناء الزيارة، تقابل الدكتور سويلم مع كل من النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، والنائب رضا غازي، والنائب محمود العزب، والنائب مكرم رضوان، والنائب خالد حداد، والنائب وحيد فودة، والنائب وحيد قرقر، والنائب فايق الزكي، والنائب السيد جوهر أعضاء مجلس النواب، والنائب ثروث فتح الباب، والنائب طارق عبد الهادي، والنائب رضا الشافعي أعضاء مجلس الشيوخ، وعز الدين كامل مدير بهيئة تنمية الصادرات، وحمدى حسن أمين الفلاحين بحزب مستقبل وطن.

وخلال اللقاء، أشار وزير الري إلى ما تبذله أجهزة الوزارة من مجهودات لتحسين عملية إدارة المياه وضمان وصول المياه لكافة المنتفعين خاصة خلال الموسم الصيفى لعام 2023 على الرغم من الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة وما نتج عنه من ارتفاع كبير في الإستخدامات المائية، لافتًا إلى أنه تم وضع خطة للتعامل مع الموسم الشتوى 2023 والموسم الصيفى القادم 2024 لضمان استيفاء الإحتياجات المائية للمنتفعين بكافة المحافظات.

وأعرب النواب والمزارعين عن تقديرهم لمجهودات الوزارة لمواجهة الموجة الحارة فى الصيف المنقضى وفى التعامل مع زيادة الطلب الغير مسبوق على المياه.

وخلال اللقاء مع النواب، تم مناقشة عدد من الطلبات الخاصة بإدارة المياه بمحافظة الدقهلية، والتي تضمنت طلبات لتوفير محطات رفع طوارئ بعدد من النقاط الساخنة بالمحافظة، وعمل صيانة للصرف المغطى بأحد الأراضى، وإقامة أسوار على جوانب الترع لحماية المواطنين وخاصة الأطفال، ونقل الإشراف الإدارى لعدد من قطع الأراضى المملوكة للوزارة لإقامة مشروعات نفع عام عليها حال إنتهاء الحاجة لهذه الأراضى لأغراض الرى.

والتقى الدكتور سويلم بعدد من المنتفعين ورؤساء الروابط، حيث استمع إلى طلباتهم واقتراحاتهم والمعنية بطلبات تطهير بعض الترع والمساقى الخصوصية وإزالة التعديات الواقعة على بعض المجارى المائية، وأعرب المزارعين عن سعادتهم بالدعوة الموجهة لهم من قبل الوزير للقاء معهم والحوار من أجل تطوير منظومة الري في المحافظة.

واستمع الوزير إلى كل الطلبات والمقترحات من النواب والمنتفعين ورؤساء الروابط، موجهًا لقيادات الوزارة ولأجهزة الرى بالمحافظة بالتعامل الفوري مع هذه الطلبات ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية من قبل أجهزة الوزارة بالمحافظة للموقف المائى على الطبيعة وإزالة التعديات على الترع والمساقى وتطهيرها حال الاحتياج لضمان إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاواهم.

وعلى صعيد آخر، تفقد الدكتور هاني سويلم مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة الدقهلية والتقى بالعاملين بالإدارة، مؤكدًا على ضرورة مواصلة العمل الجاد بروح الفريق من كافة العاملين لتحقيق الأهداف المرجوة وخدمة المنتفعين وتوصيل مياه الرى للمزارعين.

وأشار إلى حرصه على متابعة منظومة العمل بمختلف جهات الوزارة، والتواصل الدائم مع العاملين والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص والصالح العام، مع إستمرار الرقابة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل، كما وجه بدراسة جميع الطلبات المقدمة من العاملين بالإدارة والعمل على تحسين بيئة العمل وتلبية الطلبات الجماعية بشكل سريع.