رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يدفع 25 ألف جنيه استرليني لـ تطويل قامته 8 سم !

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خضع رجل كندي لعملية جراحية لـ تطويل أطرافه، بتكلفة 25 ألف جنيه إسترليني، لزيادة طوله بمقدار 8 سم تقريبا؛ لأنه كان غير آمن للغاية بشأن طوله مما جعله يفكر في "أفكار انتحارية"، ويدعي أنه الآن "كثير جدًا، وأكثر سعادة وثقة.

دانييل فاربود، 27 عامًا، وهو مهندس مدني، من تورنتو، كندا، كان يشعر بالخجل من طوله "طوال حياته"، عندما توقف عن النمو، في سن 14 عامًا، قال إنه شعر "بالمأساوية".

كان دانيال يعرّف دائمًا "الرجولة" بأنها تطويل القامة، وكان "يخجل" من نفسه لأنه "لم يشعر بأنه رجل".

وبمرور الوقت، كان كل ما يحلم به دانيال هو أن يكون أطول، وادعى أن طوله "أثر على صحته العقلية بشكل سيء للغاية" لدرجة أنه كان لديه "أفكار انتحارية".

وبعد الاطلاع على الجراحة الفريدة عبر الإنترنت، أدرك أنه "على استعداد للتضحية بالوقت والمال لاستعادة حياته".

وفي مايو 2021، أجرى أول إجراء له في عيادة متخصصة في تركيا، والذي تضمن كسر عظم الفخذ، وتجويف العظم، ووضع قضيب داخل العظم مع مثبتات خارجية، قطع من الفولاذ على الجزء الخارجي من ساقيه.

واضطر دانيال إلى تشغيل المثبتات باستخدام مفتاح ألين يوميًا لأكثر من أربعة أشهر، وفي النهاية أجرى عملية جراحية ثانية لإزالة المثبتات بعد أن تم دمج عظامه معًا بنجاح.

حالة دانيال 

توقف دانيال، الذي كان يشعر دائمًا بالخجل بشأن طوله، عن النمو في سن 14 عامًا، وأصبح مهووسًا بإيجاد طرق ليصبح أطول.

وقال: "لقد بحثت في كل شيء، من الجوارب والمكملات الغذائية التي تدعي أنها تزيد من طولك، وتابع كنت دائمًا أشعر بعدم الأمان والقلق بشأن ذلك، حيث كنت أذهب إلى أطباء العظام لأنني كنت خائفًا جدًا من عدم النمو، لكن عندما بلغت 14 عامًا، توقفت وكان الأمر محبطًا للغاية."

عندما أصبح واضحًا لدانيال أنه من غير المرجح أن ينمو بعد الآن، أثر ذلك على صحته العقلية وثقته بنفسه.

وأوضح: كل أحلامي كانت أن أكون أطول، وكان علي أن أتقبل بطريقة أو بأخرى أن طولي قد وصل إلى ذروته.

وحاولت أن أبقي نفسي مشغولًا بإدارة أفكاري ولكن في عام 2020 لم أتمكن من التعامل مع الأمر، وكان لدي كل هذه الأفكار السلبية والأفكار الانتحارية لأنني أعتقد أن كونك ذكوريًا وكونك رجلًا يعني أن تكون طويل القامة.

أول عملية جراحية لـ التطويل

في مايو 2021، أجرى دانيال أول عملية جراحية له في عيادة متخصصة، في تركيا، والتي تضمنت كسر عظمتي الفخذ، وتجويف العظم، ووضع قضيب داخل العظم مع مثبتات خارجية - قطع من الفولاذ على العظم. خارج رجليه.

وأوضح: "كنت خائفًا حقًا عندما وصلت إلى العيادة، وكان كسر العظام هو الجزء الأكثر توترًا بشأنه خلال العملية برمتها.

شمل تعافيه الجلوس على كرسي متحرك واستخدام مفتاح ألين لتشغيل مسمار التثبيت أربع مرات يوميًا عند 90 درجة لفصل أجزاء العظام قليلًا في كل مرة.

استمر دانيال في القيام بذلك كل يوم لمدة أربعة أشهر ونصف، قائلًا عن تعافيه المؤلم: "كان جلدي يتمدد، وكانت عضلاتي تنمو، وكان ذلك جنونًا.

"لقد استغرق الأمر وقتًا أطول للتعافي، عادةً ما يقولون إن الأمر سيستغرق ثلاثة أشهر، لكنني كنت أعاني من مشاكل عصبية في ساقي اليمنى واضطررت إلى كسرها مرة أخرى.