رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارثة على الطريق.. أندية الليجا مُهددة بالإستبعاد أوروبيًا

شعار الإتحاد الإسبانى
شعار الإتحاد الإسبانى

تواجه دولة إسبانيا "كرويًا"، أحداثًا عصيبة هذه الأيام، على خليفة ما حدث من رئيس الإتحاد الإسبانى لكرة القدم "لويس روبياليس"، أثناء تتويج اللاروخا "سيدات" ببطولة كأس العالم.

لكن هذه المرة تواجه الأندية الإسبانية المشاركة في البطولات الأوروبية هذا الموسم، كارثة من شأنها قد تمنع تواجدهم فى المنافسات.

ويشارك الخماسي، ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو، وسوسيداد، وإشبيلية هذا الموسم بدورى الأبطال، بينما سيلعب فياريال، وريال بيتيس في الدوري الأوروبى، وأوساسونا بدورى المؤتمر.

ووفقًا لإذاعة "مونت كارلو"، الفرنسية، فإن الأمين العام للإتحاد الإسبانى لكرة القدم، "أندرو كامبس"، قد طالب بعدم تدخل الحكومة فى إصدار أى قرار يخصص إقالة رئيسه "روبياليس" من منصبه.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن كامبس  يهدد حكومة بلاده أمام أنظار الإتحاد الأوروبى، الذى يطالب بحرية الإتحادات المحلية، وإستقلالها.

وهدد كامبس، الحكومة الإسبانية بأن في حالة إقالة روبياليس، سينتج عن ذلك إيقاف مشاركات أندية الليجا أوروبيًا.

وأثناء تسليم لاعبات المنتخب الإسبانى ميداليات التتويج بكأس العالم، احتضن روبياليس كل عناصر الفريق قبل أن يطبع قبلة على فم جينى هيرموسو، مع إستياء شديد من قبل الجماهير فى إسبانيأ.

ورفض "روبياليس"،الاستقالة من منصبه رغم قرار الفيفا بإيقافه مؤقتا لمدة 90 يوما عن مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.

وأصدر الفيفا أيضا توجيهين إضافيين، لمنع روبياليس والاتحاد الإسبانى من الاتصال أو محاولة الاتصال بهيرموسو أو المحيطيين بها.