رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمم المتحدة: مصر من أوائل دول العالم المنتجة للهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

قال أحمد رزق، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، إن العمود الفقر للصناعة هو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن مشاركة هذه المشروعات في القيمة المضافة والتصدير ليس بنسبة كبيرة، وهذا الأمر يجب تقويمه، خاصة أن الصادرات المصرية تعتمد بصورة كبيرة على الشركات الكبيرة، وادخال الشركات والمشروعات الصغير في قاعدة التصدير، من شأنه أن يساهم بصورة كبير في الوصول لحلم تصدير بقيمة 100 مليار دولار.

وتابع «رزق»، أن الأزمة الروسية الأوكرانية فرضت على الاجندة الدولية ضرورة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى أن بعض الدول استطاعت أن تعتمد على الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 80%.

ولفت ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، إلى أن الحكومة المصرية لديها مستهدفات لزيادة الاستخدام في الطاقة الجديدة، ووقعت مصر العديد من الشركات في مجال الهيدروجين الاخضر، حيث تستهدف مصر لكي تكون مركز إقليمي في هذا الأمر.

وأكد  أن مصر من أوائل الدول في العالم التي قامت بإنتاج الهيدروجين الاخضر في الستينات مع بناء السد العالي، كما قامت مصر باستخدام الطاقة الشمية في وقت مبكر في المعادي، مشيرًا إلى أن الجدوى الاقتصادية للطاقة الجديدة والمتجددة والهيدرجين الاخضر في زيادة مستمرة، خاصة مع ارتفاع أسعار الطاقة التقليدية.