رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من نقيب المهندسين على تقليص الدراسة بكلية الهندسة لـ4 سنوات

أول تعليق من نقيب
أول تعليق من نقيب المهندسين على تقليص الدراسة بكلية الهندسة

أكد نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أن تقليص مدة الدراسة في كلية الهندسة بجامعة القاهرة إلى 4 سنوات يخلق جيلا دون المستوى، موضحًا أن الطالب يحتاج إلى فترات طويلة من التدريب والتأهيل والدراسة ليصبح مؤهلا للعمل.

نقيب المهندسين: الطلاب في جامعة القاهرة سيكون لهم ميزة غير موجودة في جامعات أخرى

وأضاف «النبراوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، مع الإعلامي محمد الباز، عبر  قناة «النهار»، أن الطلاب في جامعة القاهرة سيكون لهم ميزة غير موجودة في جامعات أخرى، موضحًا أنه يرى أن الطالب مهما كانت درجة تميزه فهو يحتاج لفترة كي يتم إعداده بشكل جيد، ومها كان الطالب على درجة من التفوق فهو يحتاج للوقت والخبرة.

وأضاف نقيب المهندسين، لدينا طوابير بطالة من خريجي كلية الهندسة، مُشيرًا إلى أن نظام دراسة الهندسة الجديد بجامعة القاهرة يفتقد بعض النقاط الأساسية مثل التدريب.

نقيب المهندسين: تقليص سنوات الدراسة بالهندسة ستؤدي إلى تخريج أعداد زائدة

وتابع المهندس طارق النبراوي: "الدراسة في الهندسة 4 سنوات أيضًا ستؤدي إلى تخريج أعداد زيادة، وإحنا عندنا طوابير بطالة هائلة".

واختتم نقيب المهندسين، حديثه في  هذا الشأن، بالتعليق على إمكانية ضم الخريجين بعد 4 سنوات دراسة إلى نقابة المهندسين، قائلًا: "عندنا لجنة التعليم الهندسي في النقابة سيحال إليها الملف لإبداء الرأي واتخاذ القرار، ولكن بصفة مبدئية لازم النقابة تساوي بين الجميع، ومينفعش حد يدرس 4 سنوات ويتم المساواة بينه وبين طالب درس 5 سنوات".