رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. محاكمة قاتل ابنة عمته لوجود علاقة غير شرعية بالمطرية

محكمة جنايات شمال
محكمة جنايات شمال القاهرة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة شاب بتهمة قتل ابنة عمته لوجود علاقة غير شرعية بينها وبين آخر بمنطقة المطرية.
أحداث الواقعة 
تعود أحداث الواقعة عندما تمكن رجال المباحث بالقاهرة، من القبض على عامل قتل ابنة عمته وفرَّ هاربًا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وحُرر محضر بالواقعة.

اليوم: محاكمة قاتل ابنة عمته لوجود علاقة غير شرعية بالمطرية


تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة ربة منزل مقتولة داخل شقة سكنية، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثة ربة منزل "هـ. م" إثر إصابتها بعد التعدي عليها بسلاح أبيض، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
وبإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل خالها وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفى سياق متصل أقدم شاب يبلغ من العمر 28 عاما على تهديد طفلة تبلغ من العمر 16 عاما، بإفشاء وإذاعة صور خاصة لها ومحادثات جنسية تحصل عليها عن طريق تطبيق التواصل الاجتماعي (إنستجرام)، لحملها على ممارسة علاقة جنسية معه، وكان تهديده مصحوب بطلب تقديم مبالغ مالية.


تهديد وإبتزاز
بدأت الواقعة تنكشف عندما حضرت والدة الطفلة وحررت محضر أمام المقدم أحمد الدالي ضابط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بعدما أبلغته شفاهتا بتضررها من مستخدم حساب على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وذلك لقيامه بإرسال رسائل نصية وصوتية إلى حساب نجلتها القاصر، تتضمن مقاطع فيديو جنسية، لنجلتها وعبارات تهديد وإبتزاز، وطلب مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه بالإضافة إلى إقامة علاقة جنسية مع نجلتها، مقابل عدم التشهير بها وإساأة سمعتها، وأضافت والدة المجني عليها، أن نجلتها قامت بالاتصال به على هاتفه لتخفيض المبلغ المالي المطلوب منها، وأكدت أن ذلك تسبب لها في أضرار مادية ومعنوية وأدبية جسيمة.

النيابة العامة

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات واستخدام التقنية الحديثة، أمكن التوصل إلى أن مرتكب الواقعة شاب حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بمنطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة، وتوصلت التحريات إلى صحة ما جاء ببلاغ والدة المجني عليها، وعليه تم استصدار إذن النيابة العامة، لضبط وتفتيش مسكن المتهم.

تكنولوجيا المعلومات

وتنفيذا لإذن النيابة العامة الصادر لضبط وتفتيش مسكن المتهم المتحرى عنه، قامت قوة من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتوجه لمحل سكنه، وتم ضبطه، وبمواجهته بالواقعة، أقر بإرتكابه لها، وقدم هاتف محمول ماركة آي فون، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب شاب العمرانية الواقعة، وهكذا وجود محادثات يقوم فيها بابتزاز المجني عليها.