رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعليمات الجنرالات.. مباحث القاهرة تضبط ملك السجائر فى حلوان

ضبطيات سجائر
ضبطيات سجائر

نجح رجال مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء على نور الدين، فى ضبط ما يزيد عن أربعة آلاف علبة سجائر لدى محل بمدينة حلوان، بغرض تخزينها لزيادة أسعارها عن الأسعار الرسمية، وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ونوابه اللواء محمد عاكف، واللواء علاء بشندى،، بإستمرار مطاردة مافيا السجائر.

وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، على أربعة آلاف علبة سجائر متنوعة داخل مخزن لحجبها عن التداول لرفع أسعارها بمنطقة حلوان.

ملك السجائر

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام مالك محلات لبيع السجائر ومنتجات التبغ شهرته ملك السجائر بمدينة حلوان، بإدارة مخزن كائن بدائرة قسم شرطة حلوان، لتخزين كميات كبيرة من السجائر مجهولة المصدر ودون فواتير بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب فى أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

تقنين الإجراءات

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مخزن حلوان وأمكن ضبط المسئول عنه، وبالتفتيش في حضوره عُثر على 4000 آلاف عبوة سجائر مختلفة الأنواع مخبأة، بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب بأسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أسعار علبة السجائر

وفى نفس السياق تراجعت أسعار علبة السجائر الشعبية بنحو 20 جنيها دفعة واحدة بمدينة حلوان، في السوق الموازي، عقب يوم واحد من زيادة الإنتاج من قبل الشركة الشرقية للدخان إلى 150 مليون سيجارة يوميًا، حيث إن سعر علبة سجائر بوكس وسعر علبة كليوباترا هبط إلى 45 جنيها مقارنة مع 65 جنيها في السوق الموازي للسجائر فى الأيام الماضية.

وأرجع التجار تراجع أسعار السجائر إلى زيادة إنتاج شركة الشرقية للدخان والذي من شأنه أن يقضي على احتكار كبار التجار والموزعين للسجائر وبيعها بزيادة 150% عن السعر الرسمي.