رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة: الذكاء الاصطناعي فاشل في الحب

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

تزعم دراسة جديدة أن الذكاء الاصطناعي قد يسيطر ببطء على العالم، ومختف مجالات العمل، لكنه لا يزال متخلفًا في المواعدة عبر الإنترنت.

من المرجح أن يتجاهل العزاب، الملفات المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي، مقابل التعلق والتفاعل بشكل جيد مع الملفات المكتوبة بطريقة طبيعية.

وقد وجدت نتائج الدراسة أن 36% من النساء قلن "نعم" على تطبيق Tinder للمواعدة العاطفية، لرجل تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، لكن هذه النسبة ارتفعت إلى ما يقرب من 64% ممن فعلوا ذلك للحصول على تفاصيل حقيقية عن الحياة.

لكنها كانت أقرب بكثير بالنسبة للرجال، الذين قاموا بالتمرير لليمين للحصول على 46% من ملخصات الذكاء الاصطناعي و54% من تلك التي كتبها البشر.

تصريحات حول الدراسة

قال أليكس ليمانوفكا، مدرب العلاقات والمعالج النفسي: "يشير هذا التفاوت بين الجنسين إلى أن الرجال غالبًا ما يعتمدون أكثر على الصور وقد يمررون سريعًا لليمين دون قراءة ملف المرأة".

وتصر على أن تأثير الذكاء الاصطناعي يتزايد على تطبيقات المواعدة، حيث يتم استخدامه لإنشاء معلومات شخصية وتعديل الصور.

لكنها اعترفت بأن التجربة أظهرت أن البشر لا يزالون يملكون اليد العليا مقابل الذكاء الاصطناعي على روبوتات المحادثة لأنها ستقدم دائمًا المزيد من الإجابات الأصلية.

وأضافت مع جذب المستخدمين إلى الشخصيات المميزة: "قد ينتج الذكاء الاصطناعي أوصافًا صحيحة تمامًا، لكنه لا يمكنه استيعاب جوهر التفرد البشري".

واحد من كل أربعة من الذين خطبوا أو أقاموا حفل زفاف التقى مؤخرًا عبر الإنترنت، وفقًا لمسح شمل 5000 زوج.

وتشير أبحاث أخرى إلى أن الزيجات من تطبيقات المواعدة قد تكون أقل عرضة للانتهاء بالطلاق، حيث استخدمت التجربة، من خلال منصة ألعاب للمقامرة، ملفات تعريف Tinder التي ساهم بها متطوعون.

تميل السير الذاتية البشرية إلى الحصول على المزيد من الإجابات الأصلية، مع الاستشهاد بالعواطف المحددة وإعطاء المزيد من التفاصيل الشخصية بينما كانت تلك التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أكثر غموضًا، مع عبارات عامة تشبه إلى حد كبير خطاب الوظيفة الكلاسيكي والذي ويتم إنشاءه بشكل تلقائي عند طلب أي وظيفة جديدة.