رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطيور غادرت بيروت وحمص وشيبس يشاركان في مهرجان الفيلم اللبناني

فيلم حمص وشيبس
فيلم حمص وشيبس

يشارك الفيلمان القصيران "الطيور غادرت بيروت" للمخرج خليل درايفس زعرور و"حمص وشيبس" للمخرج أحمد مغازي، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشر من مهرجان الفيلم اللبناني في أستراليا (17 أغسطس/آب - 2 سبتمبر/أيلول).

يُعرض فيلم "الطيور غادرت بيروت" اليوم السبت 19 أغسطس الساعة 11 صباحًا في مركز بانكستاون للفنون، بينما يُعرض "حمص وشيبس" اليوم السبت 19 أغسطس الساعة 2:35 مساءً في مركز بانكستاون للفنون.

الطيور غادرت بيروت

في أغسطس/ آب من عام 2020 انفجر مرفأ بيروت تاركًا وراءه مئات القتلى والمصابين و300 ألف شخص بلا مأوى، يتتبع الفيلم زينة في أعقاب تلك الكارثة.

حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج ومونتاج خليل درايفس زعرور، بطولة رودولف زعرور، إنتاج Paul Thiltges Distributions، التوزيع والمبيعات عالميًا MAD Solutions.

الطيور غادرت بيروت

فيلم حمص وشيبس

يشارك في بطولة فيلم حمص وشيبس: بشار زيدان، ماجي بورجين ولارا عاصي، وهو من تأليف وإخراج أحمد مغازي.

قصة فيلم حمص وشيبس

 تدور أحداثه خلال انتظار الجدة ماجي لنتيجة اختبار كورونا الخاص بها في وقت مليء بالتوتر والوحدة، وتضطر الجدة للبحث عن تواصل إنساني فى المكان الوحيد الذي لا تريد أن تتواجد به، وهو شقة جارها العربي بشار. شارك الفيلم في مهرجان ميتا السينمائي، ومهرجان زنجبار السينمائي.

فيلم حمص وشيبس