رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحدث المدرب الإنجليزى ستيفن جيرارد عن رأيه حوله صفقة إنضمام الدولى البرازيلى نيمار دا سيلفا للهلال السعودى

جيرارد عن إنتقال نيمار للهلال: "أردت فشل الصفقة"

جيرارد - نيمار
جيرارد - نيمار

قال المدرب الإنجليزى "سيتفن جيرارد"،  مدرب الاتفاق السعودى أنه لم يكن يتخيل إنضمام النجم البرازيلى "نيمار دا سيلفا"، للدورى السعودى بشكل عام والهلال بشكل خاص.

 

 وعن رأيه في انتقال "نيمار" للزعيم السعودى قال مدرب أستون فيلا السابق فى تصريحات صحفية:" هى صفقة كبرى للدورى السعودى والهلال بكل تأكيد، إضافة فنية كبيرة ونجم عالمى".

 

وكان نادي الهلال قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، عن تعاقده الرسمي مع البرازيلي نيمار دا سيلفا لمدة موسمين قادمًا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسى.

 

جيرارد يبدى عدم رضاه عن إنتقال نيمار للسعودية

 

وكشف "جيرارد"،  عبر شبكة " "CBS" الأمريكية، عن إنتقال اللاعب قائلًا: "اسم نيمار يتحدث عن نفسه، لقد استمتعت به كثيرًا خلال السنوات الماضية، كان ضمن ثلاثى رائع فى برشلونة مع نيمار وسواريز.

 

 

وأضاف لاعب ليفربول السابق:" لا أعتقد أن نيمار دا سيلفا قد حصل على التقدير الكافى  ، قدم الكثير لناديه السابق، ومنتخب بلاده".

 

 

وأختتم مازحًا: " لم أكن أريده يأتى، لن ينضم إلى فريقى بكل تأكيد لكنه مازال فى القمة".

 

 

وكانت تقارير صحفية سعودية، قد كشفت ان نادى الهلال السعودى نجح فى حسم صفقة ضم البرازيلى  "نيمار دا سيلفا"، من باريس سان جيرمان الفرنسى.

 

وأفادت التقارير أن الهلال السعودى، تعاقد مع نيمار لمدة موسمين

 

وبذلك يصبح نيمار دا سيلفا، خامس صفقات الهلال الأجنبية في فترة الميركاتو الحالى،  بعد التعاقد مع الصربي سيرجي سافيتش  من لاتسيو الإيطالى، والسنغالي كاليدو كوليباليى من تشيلسى الإنجليزى، والبرتغالي روبن نيفيز من وولفر هامبتون،  والبرازيلي مالكوم، من زينت سان بطرسبرج الروسى.

 

وكان نادي باريس سان جيرمان قد استبعد نيمار عن تشكيلته التي لعبت المباراة الافتتاحية في الدوري الفرنسي ضد لوريان على ملعب “بارك دي برانس”، السبت الماضى، والتى انتهت بالتعادل السلبى.

 

موعد تقديم نيمار للجمهور وتفاصيل الصفقة

 

 

وكان حساب نادي الهلال السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقًا"، قد نشر تغريدة مفادها أن اللاعب البرازيلى "نيمار دا سيلفا"،  يخضع للفحص الطبى قبل التوقيع لنادي الهلال.

 

وبحسب التقارير، فستقدم إدارة الهلال "نيمار"، للجمهور هذا الأسبوع، فى إحتفالية ضخمة، على ملعب الملك فهد الدولى. 

 

نادى الهلال  حصل على خدمات اللاعب مقابل 160 مليون يورو.

 

وسيحصل البرازيلى "نيمار دا سيلفا"، على راتب سنوي أقل من 100 مليون يورو وسيرتدي اللاعب الرقم 10 رفقة الفريق الأزرق.

 

يذكر أن نيمار دا سيلفا صاحب الـ31 عامًا، قد انضم لصفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017 قادمًا من برشلونة في صفقة قياسية مقابل 222 مليون يورو كأغلى لاعب فى العالم.

 

وخاض نيمار دا سيلفا 173 مباراة خلال مسيرته بقميص باريس سان جيرمان بكافة المسابقات وسجل اللاعب 118 هدفًا وصنع 77 تمريرة حاسمة.

 

ماذا حدث 

 

 

ذكرت تقارير صحفية بأن نادى باريس سان جيرمان قد قام بإبلاغ الثنائى البرازيلى " نيمار دا سيلفا" والإيطالى ماركو فيراتى" بأنهم خارج خطط المدرب الإسبانى "لويس إنريكى " للموسم الجديد.

 

شبكة "Rmc Sport"، زعمت أن نيمار دا سيلفا وماركو فيراتى منفتحان على الرحيل عن ملعب "حديقة الأمراء"، وان الدورى السعودى الأقرب فى الوقت الحالى للحصول على خدماتهم.

يذكر أنه تم التعاقد مع نيمار بعد فشل التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي انتقل إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي، وسيكون نيمار فى المرتبة الثانية لأعلى اللاعبين من حيث الراتب فى الدورى السعودى بعد كريستيانو رونالدو.