رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نهاية حقبة اللاعب المُفضل.. ماتيتش يترك مورينيو إلى رين الفرنسى

رين يعلن التعاقد
رين يعلن التعاقد مع ماتيتش

أعلن نادى ستاد رين الفرنسي تعاقده بشكل رسمي مع النجم الصربى "نيمانيا ماتيتش"،  قادما من روما الإيطالى.

ماتيتش 

 

 

 

وكشف النادى الفرنسى أن لاعب الوسط الصربى وقع على عقد مع الفريق حتى عام 2025.

 

وكان ماتيتش قد قرر الرحيل عن "ذئاب روما"، بعد موسم وحيد مع النادى، حقق فيه دورى المؤتمر الأوروبى مع الفريق وخسر نهائى اليوروبا ليج أما إشبيلية الإسبانى.

 

محطات ماتيتش منذ بايته وصولًا لـ "رين الفرنسى"

 

"ماتيتش" البالغ من العمر 35 عاما بدأ مسيرته مع نادي كولوبارا الصربى، ثم بنفيكا البرتغالى والذى شهد بداية بزوغ نجمه فى أوروبا، فتعاقد معه مورينيو فى تشيلسى بعدها، ومانشستر يونايتد مرة اخرى مع "سبيشيال وان"، وأخيرًا روما قبل أن يفض الشراكة مع مدربه البرتغالى ويذهب إلى ستاد رين الفرنسى فى فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

 

رفض باريس سان جيرمان

 

وكانت منصة "فوت ميركاتو " الفرنسية قد كشفت يوم الأحد الماضى، أن "نيمانيا ماتيتش"، قد منح الضوء الأخضر لستاد رين للانتقال إليه هذا الصيف، ورفض في المقابل عرضًا من  باريس سان جيرمان.

 

وسيدفع ستاد رين لــ "الجيالوروسى" 3 ملايين يورو، للحصول على خدمات صاحب 48 مباراة دولية رفقة منتخب بلاده.

 

وكشفت المنصة الإلكترونية، أن ماتيتش يريد اللعب بشكل مستمر وهو ما جعله يريد الإنضمام لستاد رين عكس باريس سان جيرمان المُدجج بالنجوم وخاصة وسط الملعب.

 

غضب مورينيو من اللاعب والموافقة على رحيله

 

مورينيو - ماتيتش

وكانت تقارير صحفية إيطالية صادرة يوم الأثنين قد كشفت عن غياب اللاعب عن التدريبات دون أسباب مما جعل المدرب جوزيه مورينيو، يشتاط غضبًا من لاعبه، ويقرر الموافقة على رحيله، لأى نادى مهتم به

 

وحسب فوت ميركاتو، وصل ماتيتش بالفعل إلى فرنسا؛ حيث سيخضع للفحص الطبي، تمهيدًا لتوقيعه عقدًا لعامين مع ستاد رين.

 

من جهته تعاقد روما في الميركاتو الحالي (2023) مع متوسط الميدان الجزائري حسام حوار (25 عامًا) من ليون الفرنسي في صفقة مجّانية، وبالطريقة ذاتها تعاقد مع المدافعين، الإيفوارى إيفان نديكا والدنماركى راسموس كريستنسن، واخيرًا ليوناردو باريدس بصيغة الإعارة من باريس سان جيرمان الفرنسى