رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بفرمان من "تشافى هيرنانديز".. الزلزولى باقٍ مع برشلونة فى الموسم الجديد

تشافى - الزلزولى
تشافى - الزلزولى

قرر المدير الفنى الإسبانى تشافى هيرنانديز، مدرب برشلونة، الإبقاء على اللاعب المغربى "عبد الصمد الزلزولى"، مهاجم الفريق للموسم الحالى.

تشافى - الزلزولى 

وطلب المدرب الإسبانى من إدارة النادى، سحب اسم اللاعب من قائمة المعروضين للبيع أو الإعارة، وإنه قرر الإعتماد عليه بعد مستواه فى التدريبات والمرحلة التحضيرية.

 

ولعب "الزلزولى"،  مع أوساسونا في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، وظهر بمستوى جيد مما جعل المدرب "تشافى"،  يعتمد عليه خلال الفنرة التحضيرية.

 

أمم إفريقيا تحت 23 عامًا تنقذ الزلزولى من الرحيل

ابراهيم عادل - الزلزولى 

وبفضل مستواه فى مباريات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والتى أقيمت فى المغرب وتوج خلالها الزلزولى باللقب رفقة أسود الأطلس بعد فوزهم على منتخب مصر فى الوقت الإضافى 2-1  ، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف البطولة، جعل مدرب البلوجرانا إعادة النظر فى تقييم اللاعب.

 

"سبورت الكتالونية": عرض لللاعب على الطريقة الإيطالية

 

الزلزولى امام مصر فى نهائى امم افريقيا

وكان النجم المغربى الشاب ضمن اللاعبين الذين ينوى برشلونة بيعهم هذا الصيف، وتلقى النادي بالفعل عرضًا من ريال بيتيس الذي اقترح شراء بطاقة اللاعب بـ 10 ملايين يورو، مقابل احتفاظ البرسا بـ50% من ملكيته.

 

لاحقًا رفض "الزلزولى "، عرض بيتيس، وعقد جلسة مع "تشافى"، وطلب منه فرصة حقيقية، وهو ما وافق عليه المدرب الإسبانى، وبالتالى قرر اللاعب البقاء مع الفريق والقتال على مركز أساسى.

 

واضطر تشافي لاستخدام "الزلزولى"،  في مباراة الأمس ضد خيتافى بعد طرد رافينيا، وقدم اللاعب أداء نشط فى الجبهة اليسرى.

 

وتبدو الأمور أفضل نوعًا للاعب المغربى خاصة بعد رحيل "عثمان ديمبيلى"، نحو باريس سان جيرمان الفرنسى، وعدم إقتناع تشافى بأنسو فاتى فنيًا وقدراته على قيادة أى مركز من الجناحين مع البرازيلى "رافينيا".

 

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن تشافي معجب بعبد الصمد الزلزولى، ولا يريد التخلي عنه، ويرى أنه أكثر لاعب يشبه عثمان ديمبلى الذي رحل عن النادي ووقع مع باريس سان جيرمان، نظرًا لامتلاكه السرعة والمهارة والقدرة على مراوغة المدافعين.

 

يذكر أن برشلونة بدأ فى سياسة الإعتماد على اللاعبين الشباب الذين يريدون منح النادى كل شىء، والموافقة على رحيل أى لاعب لا يرغب بالبقاء.