رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 في السعودية

سعر ومواصفات سيارة
سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7

تعد  شيري تيجو 7 2023، من  سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم، من أكبر وأبرز المُنافسين في سوق الخليج العربي، وبالأخص في السعودية.

مواصفات شيري تيجو 7 2023

تتميز سيارة شيري تيجو 7 2023 بجسدها الهيدروديناميكي HDS الذي يعزز من استقامتها على الطريق، مما يمنح هذه السيارة الكروس أوفر الصينية من علامة شيري مظهرًا جذابًا.

كما صممت مصابيح سيارة شيري تيجو 7 2023 على هيئة الرمح الأسطوري للإله بوسيدون عند الصينيين، مما يميزها بالحدة والأناقة في الوقت الذي تبرز فيه كذلك قوة السيارة ومتانتها. 

وعند مقارنتها بالمصابيح التقليدية الهالوجينية، تتفوق مصابيح الزينون الأمامية في السيارة بإضاءة أكثر بأربعة أضعاف مع الحد من استهلاك الطاقة بنسبة الثلث، الضوء الخلفي الـ LED الجديد يأتي بشكل يشبه مخلب النمر، وهو تصميم حديث يعكس الفكرة وراء العلامة التجارية لـ شيري، وذلك بالاعتماد على ثلاثة خطوط ضوئية مستخدمة بطرق مبتكرة، كما تُعد سيارة شيري تيجو 7 هي السيارة الأولى من علامة شيري الصينية التي تتوفر بمصابيح أمامية زينون، كما تتوفر أيضًا بإضاءة نهارية ومصابيح ضباب.

وتتوفر سيارة شيري تيجو 7 2023،  تصميم عملي أكثر مع مقاعد من الجلد بتحكم كهربائي في مقعد السائق، وإمكانية طي مقاعد الصف الثاني لتوفير مساخة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الذي يتم فتحه وغلقه كهربائيًا، كما يوجد مقود متعدد الوظائف من الجلد.

وتتوفر سيارة شيري بشاشة ترفيهية بقياش يصل إلى 10.25 بوصة تدعم أندرويد أوتو وبلوتوث مع آبل كاربلاي ومتصلة بنظام صوتي مكون من 8 سماعات أو 6 سماعات حسب اختيار الفئة، وأيضًا يوجد تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع نخارج يو اس بي لشحن الهواتف.

تتميز سيارة شيري تيجو 7 2023 بحصولها على محرك اقتصادي بسعة 1.5 لتر تيربو يولد قوة 145 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 210 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT لاستهلاك وقود اقتصادي، كما يبلغ متوسط صرفية الوقود 17.4 كم/لتر.

سعر شيري تيجو 7 2023

أما عن أسعار سيارة شيري تيجو 7 2023، فهي تتوفر  بسعر مبدأي حوالي 62 ألف ريال، وتختلف الأسعار حسب الفئة أو المواصفات المتوفرة.