رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاستعانة بأشهر المدرسين وقاعات واسعة

أيمن موسى مدير تعليم القاهرة يكشف تفاصيل مجموعات الدعم المدرسي للعام الدراسي الجديد

مجموعات الدعم المدرسي
مجموعات الدعم المدرسي بالقاهرة


قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بخطوة استباقية، بالبدء فى مجموعات الدعم المدرس للشهادات العامة قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024، نحاول خلال السطور الآتية عرض تفاصيل أكثر عن موضوع مجموعات الدعم من حيث الأماكن والأسعار وتجهيز القاعات، والمعلمين.

قال أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، صاحبه الفكرة الاستباقية ببدء المجموعات الدراسية قبل أكثر من شهر ونصف من بداية العام الدراسي الجديد، أن المديرية بدأت بالفعل في تقديم مجموعات الدعم المدرسى للشهادات العامة، فى عدد من الإدارات التعليمية، جاءت فى مقدمتها إدارة روض الفرج التعليمية، البساتين التعليمية، الساحل التعليمية، المرج التعليمية، إدارة مصر القديمة التعليمية، إدارة الوايلى التعليمية، إدارة المعادى التعليمية، إدارة المستقبل التعليمية، إدارة شبرا التعليمية، وجارى تطبيقها فى باقى الإدارات التابعة للمديرية.

 


 

أماكن مجموعات الدعم المدرسى 
 

أضاف موسى في تصريحات خاصة لـ «النبأ» أن الإدارات التعليمية بالقاهرة تولت تحديد وتجهيز قاعات مؤهلة للمجموعات بداخل عدد من المدارس مثل قاعات المسارح، الحفلات، مشيرًا إلى أنه تم الإستعانة بعدد من المدرسين فى المادة الواحدة لإتاحة فرصة الإختيار للطالب بين أكثر من مدرس.


 

إختيار مدرسين الدعم المدرسى

 

أكد موسى أن المديرية حرصت على أنه تم الاستعانة بأفضل المدرسين المؤهلين، ذو خبرة، متخصصين،و مشهورين، أصحاب أسماء لامعة، ومعروفة بارزة فى السناتر، ليتحقق الهدف المنشود منها، بحيث تكون مجموعات الدعم المدرسى هى الطريق الحقيقي للتفوق من داخل المدرسة، بالإضافة إلى أنها اليد الأمينة لطلابنا.
 

أسعار مجموعات الدعم المدرسى

 

أضاف موسى أن  الهدف الأساسي من البدء فى مجموعات الدعم المدرسى، هو تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، خاصة أنها ستكون بأسعار رمزية، مشيرًا إلى أن أسعار مجموعات الدعم المدرسي تختلف من مكان لآخر.

وأوضح موسى أنه جارى حاليًا الإنتهاء من التجهيزات الاخيرة لمجموعات الدعم المدرسى للصفوف النقل، والتى ستكون فى جميع المدارس.