رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادا للمرحلة الثانية لحياة كريمة..

الغربية تستكمل فعاليات التنمية البشرية بقرية مشلة بكفر الزيات

من الفعاليات بقرية
من الفعاليات بقرية مشلة بكفر الزيات

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، استمرار أنشطة وفعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي ضمن خطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز كفر الزيات، وقطور، والمحلة وبسيون.

جاء ذلك خلال متابعته لعدد من الأنشطة والفعاليات التي نظمتها المحافظة في قرية مشلة مركز كفر الزيات، بحضور الدكتور حاتم انور وكيل وزارة الطب البيطري، الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب بجامعة طنطا والدكتورة ايناس عبد المطلب نائب رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

وشملت الفعاليات القافلة البيطرية التي نظمتها مديرية الطب البيطري، والتي قدم خلالها الأطباء البيطريون كافة الخدمات البيطرية من علاج للأمراض الباطنية والتناسلية لكافة الحيوانات من أبقار، جاموس، أغنام وخيول، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات الكشف بالسونار وسحب عينات دم للوقوف على مدى إصابة الحيوانات من عدمه بمرض البروسيلا، وكذلك علاج الطفيليات الداخلية والخارجية للحيوانات بالجريع والرش، كما قدمت القافلة خدماتها العلاجية للطيور وتم صرف جميع الأدوية بالمجان.

إقبال كبير  من الأهالي على قافلة جامعة طنطا الطيبة

وشهدت القافلة الطبية التي نفذتها جامعة طنطا إقبالًا ملحوظًا من المواطنين وذلك كونها تقدم خدماتها الطبية من كشف وعلاج للمواطنين من أهالي القرية والقرى المجاورة بالمجان، حيث تم توفير قاعات للكشف في تخصصات باطنة، وأطفال، وعظام، وجلدية، ونساء، وجراحة، ورمد، وانف وأذن، تنظيم أسرة وأسنان ذلك بالإضافة إلى الإقبال على عيادات حملة 100 يوم صحة وعيادات تنظيم الأسرة التي نظمتها مديرية الصحة.

وفي سياق متصل، نظمت مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب مشلة اختبارات لنادي مالية كفر الزيات لاختيار البراعم والناشئين في كرة القدم

وفي سياق متصل قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع مواد غذائية ومساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية كما قامت بتنظيم ورشه عمل.