رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبد الملك: رحيل شيكابالا عن الزمالك صعب.. وفوز بيراميدز بالألقاب ليس سهلا

شيكابالا ومرتضى
شيكابالا ومرتضى

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق، أنه من الصعب مطلقا فكرة رحيل محمود عبدالرازق شيكابالا عن نادي الزمالك، وانتقاله لاي نادٍ محلي آخر، وهو يرتبط بعلاقات قوية مع الجميع داخل النادي، ومن بين العناصر المرتبطة معنويًا بالجماهير، وهو من قادة الفريق وصنع تاريخ كبير داخل القلعة البيضاء.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أي شخص سيدخل في معركة مع شيكابالا ستكون (خسرانة) ولا يوجد أي نية داخل نادي الزمالك للتصعيد، واللاعب سيكمل مسيرته مع النادي بشكل طبيعي، وهو تحمل كثيرا طوال الفترة الأخيرة، في ظل وجود أزمات مالية، وكان من الممكن أن يكون الموسم المنتهي أسوأ من ذلك حال عدم وجوده، وحاول لم شمل زملائه قبل البطولة العربية وساعد أوسوريو في قيادة الفريق بشكل جيد".

وأضاف: "بيراميدز على الورق كان يضم لاعبين مميزين، وهوية وإرث النادي الجماهيري مختلفة، والجماهير تعطي دوافع وحوافز للفرق، بيراميدز نادي استثماري وقوة تشكيلته ليس معناها ان الفريق سيفوز بالبطولات، هو فريق موجود منافس ولكنه بعد القطبين الاهلي والزمالك".

وأكمل: "الزمالك سيظل منافس رغم ازمة القيد حتى الآن، وهناك مشاكل مادية وادارية، وسيتم تصعيد مجموعة آخرى من الناشئين، وجربنا كثرة الصفقات، والموضوع بالكيف وليس بالكم، الأهم وجود عناصر تستطيع صناعة الفارق".

وختم: "محمد عبدالمنعم فنيا كان الأفضل في الدفاع خلال الموسم الحالي، ولا يوجد عناصر آخرى محليا قدمت المستوى المطلوب، لكن هناك لاعبين قدمت مستوى جيد مثل محمود مرعي وياسر ابراهيم وعلي جبر، وأسامة جلال أيضا قدم مستوى طيب قبل الاصابة".

شبانة: بيع اسم الدوري بـ40 مليون خطوة جيدة.. وما حدث في استفتاء الرابطة غريب للغاية

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن بيع اسم الدوري المصري مقابل 40 مليون جنيه أمر جيد، مشيرا إلى أن المبالغ سوف تزيد باستمرار، مطالبًا الجميع بالعمل على تطوير العمل الاستثماري، وضخ المزيد من المداخيل المالية من أجل مساعدة الأندية المصرية.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "خطوة بيع اسم الدوري جيدة، ورابطة الأندية قامت بعمل جيد من ناحية جلب مبلغ كبير سيزيد مستقبلا".

وأضاف: "رابطة الأندية أثارت الجدل بسبب عدم اختيار محمد عبدالمنعم ضمن أفضل مدافعي الدوري المصري، وتم اختيار محمود علاء ودبش وعلي جبر وحسام عبدالمجيد، لكن الغريب والمثير أن الرابطة اعلنت فوز محمد عبدالمنعم وحسام عبدالمجيد، وليس تقليلا من مدافع الزمالك لكن التصويت لم يكن في صالحه، وكان في صالح محمد دبش".

وواصل: "الاستفتاءات عبر حسابات الرابطة على فيس بوك وتويتر، أكدت تفوق محمد عبدالمنعم في الاختيارات الجماهيرية خصوصا عبر فيس بوك، رغم أنه لم يكن موجودا في الاستفتاء الأول، ومحمد دبش كان مكتسح في استفتاء تويتر، ولا اعرف كيف فاز حسام عبدالمجيد بهذا الاستفتاء وتم اعلان ذلك في مشهد غريب للغاية، ولا أعرف ما المانع في أن يفوز دبش".

وأكمل: "كيف وصلت الجراءة بمسئولي الرابطة بإعلان فوز حسام عبدالمجيد، وتجاهل اسم محمد دبش لمجرد أن ناديه (ليس على رأسه ريشة)؟، اتحدث هنا عن العدالة المطلقة، وأنت من قررت أن رأي الجمهور هو من سيحدد، ولذلك يجب احترام الأراء الجماهيرية".

وأتم: "أما أن تلغى الاستفتاءات الجماهيرية، أو تعلن نتائجها كما هي، ومن يتولى إدارة الأمور الخاصة بالرابطة عبر السوشيال ميديا لتخرج النتائج بهذا الشكل".