رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يتعهد بحرية تعبير مطلقة على تطبيقه الجديد

ايلون ماسك
ايلون ماسك

يقول الملياردير إيلون ماسك إنه "لا يوجد حد" لوعده بحرية التعبير المطلقة لأنه يواجه اتهامات بالسماح لخطاب الكراهية بالازدهار على المنصة، وقال إيلون ماسك إن تطبيق X الجديد، المعروف سابقًا باسم تويتر، سيمول الفواتير القانونية لأي مستخدم "يعامل بشكل غير عادل" من قبل صاحب العمل بسبب نشاطه على منصة التواصل الاجتماعي.

ونشر على الموقع الذي أعيدت تسميته مؤخرًا يوم الأحد الماضي، وأضاف أنه لن يكون هناك "حد"، مشجعًا المستخدمين على "من فضلك أخبرنا"، وكان الرئيس التنفيذي إيلون ماسك صريحًا بشأن التزامه بحرية التعبير في الماضي، حيث عرّف نفسه ذات مرة على أنه "المطلق لحرية التعبير".

بعد فترة وجيزة من الحصول على تطبيق التواصل الاجتماعي اكس والمعروف سابقا باسم تويتر ، غرد الملياردير إيلون ماسك: "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتطبيق تويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".

في المقابل تم انتقاد تفاعلات الرئيس التنفيذي الملياردير الأمريكي ذوي الأصول الأفريقية إيلون ماسك مع حساب "Libs of TikTok" ، المشهور بمحتواه المناهض للمتحولين جنسيًا، ففي ديسمبر الماضي، اتُهم بتضخيم التعصب ضد المتحولين جنسيًا عندما أحب تغريدة منهم.

خطاب الكراهية

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت شركة X Corp ، التي يمتلكها Musk والتي تمتلك X ، دعوى قضائية ضد مركز مكافحة الكراهية الرقمية (CCDH). جاءت هذه الخطوة بعد أن نشرت المجموعة بحثًا ينتقد المنصة لزيادة خطاب الكراهية تحت قيادة ماسك.

اتهمت شركة X Corp والتي يملكها الملياردير الأمريكي ذوي الأصول جنوب أفريقية إيلون ماسك المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بارتكاب "أفعال غير قانونية" من أجل "الوصول بشكل غير صحيح إلى بياناتها". تقوم المنظمة غير المتخصصة بالبحوث والحملات ضد الكراهية عبر الإنترنت، وغالبًا ما تستشهد بها الصحافة.

ردًا على الدعوى، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان" عمران أحمد: الخطوة القانونية الأخيرة لإيلون ماسك هي مباشرة من كتاب قواعد اللعبة الاستبدادي - إنه يظهر الآن أنه لن يتوقف عند أي شيء لإسكات أي شخص ينتقده بسبب قراراته وأفعاله.