رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير: انخفاض حاد في عدد مستخدمي تطبيق ثريد

تطبيق ثريد
تطبيق ثريد

يكافح تطبيق ثريد التابع لشركة ميتافيرزا، والمنافس لتطبيق تويتر من أجل التمسك بالمستخدمين حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا بنحو أربعة أخماس منذ إطلاقه، وذلك بعد أيام فقط من تحطيمه للأرقام القياسية باعتباره التطبيق الأسرع نموًا على الإطلاق.

في غضون أيام قليلة من إطلاقه، وصل عدد مستخدمي Instagram إلى 100 مليون مستخدم، مما يجعله أسرع تطبيق تم تطويره على الإطلاق. وبالمقارنة، استغرق تطبيق ChatGPT من OpenAI، والذي كان التطبيق السابق الأسرع نموًا، شهرين للوصول إلى 100 مليون مستخدم.

ومع النمو بمثل هذا المعدل السريع، أصبح تطبيق ثريد بسهولة المنافس الرئيسي لـ X (Twitter سابقًا) بحوالي ثلاثة أضعاف عدد المستخدمين الآخرين مجتمعين في غضون ساعات من الإطلاق.

ولكن البيانات الجديدة التي تم تقييمها من قبل شركة أبحاث السوق Sensor Tower تشير إلى أن تطبيق ثريد تواجه تحديات في الاحتفاظ بقاعدة مستخدميها.

يشير تحليل الشركة إلى أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا في المواضيع انخفض بنسبة 82% منذ إطلاق التطبيق اعتبارًا من 31 يوليو الماضي.

وفقًا لـ Sensor Tower، يقوم عدد أقل من المستخدمين بفتح التطبيق والقيام بذلك بشكل أقل تكرارًا، بصرف النظر عن قضاء وقت أقل هناك.

نقلًا عن شركة أبحاث السوق، قالت CNN إن المستخدمين يقضون بالكاد ثلاث دقائق يوميًا على المواضيع، مقارنة بحوالي 20 دقيقة أثناء إطلاقها الأولي، كما أشار تحليل أجرته شركة أخرى مماثلة إلى أن تطبيق ثريد تكافح للاحتفاظ بمستخدميها.

في حين بلغ استخدام التطبيق ذروته في 7 يوليو - بعد إطلاقه مباشرة - مع أكثر من 49 مليون مستخدم نشط يوميًا على نظام آندرويد وحده، فقد انخفض هذا الرقم إلى 12.6 مليون بحلول 23 يوليو، وفقًا لمدونة نشرها موقع مماثل.

في ذروتها، ورد أن تطبيق ثريد كان لديها أكثر من ثلث جمهور X على تلك المنصة، ولكن بحلول 23 يوليو، انخفض هذا إلى حوالي 12% من المستخدمين على النظام الأساسي المملوك لـ Elon Musk.

انطلاقة تطبيق ثريد

انطلق تطبيق ثريد مثل الصاروخ، مع ارتباطها الوثيق بتطبيق انستجرام باعتباره الداعم. ومع ذلك، سيحتاج مطورو الخيوط إلى ملء الميزات المفقودة وإضافة بعض الميزات الجديدة والفريدة من نوعها إذا كانوا يريدون جعل التحقق من التطبيق عادة يومية للمستخدمين.

وعلى الرغم من انخفاض الأرقام، فإن رئيس شركة ميتافيرزا مارك زوكربرج "متفائل تمامًا" بشأن التطبيق، ويعتزم الآن التركيز على الاحتفاظ وتحسين الأساسيات، وقال زوكربيرج: "وبعد ذلك، سنركز على تنمية المجتمع إلى المستوى الذي نعتقد أنه ممكن".