رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الانتهاء من توصيل خط مياه جديد يخدم قرى أبوان بمركز مطاي في المنيا

النبأ

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين، والعمل على تلبيه طلباتهم والإسراع بحل مشاكلهم، وتسخير كافة الإمكانات لإزالة المعوقات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، استجابت الوحدة المحلية لأهالي عزبة مجلي الوحش وعزبة عباس رحمي وقرية ادقاق التابعين لمجلس قروي ابوان وذلك لشكواهم من ضعف المياه بها، حيث أوضح هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي أنه تم التواصل مع شركه مياه الشرب والصرف الصحي بمطاي لبحث الشكوى وتقديم الحلول لها، حيث تم اتخاذ القرار بتعديل مسار خط المياه الرئيسي المغذي للقرى والعزب محل الشكوى بطول ١ كم بقطر ٦ بوصه لتفادي ضعف المياه في المنطقة مره اخرى.

حملات مستمرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

 

وأضاف رئيس المركز، أن شركه مياه الشرب والصرف الصحي قامت بالعمل على تعديل مسار الخط بالتعاون مع الوحدة المحلية وتم تذليل العقبات للانتهاء من أعمال تركيب الخط وتغييره وخلال سبعة أيام تم الانتهاء من العمل وتم البدء في ضخ المياه بالخط الجديد.

بينما شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على تكثيف حملات إزالة التعديات على مستوى مراكز المحافظة مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الوحدات المحلية ومسئولى حماية الأراضى مع المرور الميدانى للتصدي لكافة أشكال التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين وفرض هيبة الدولة.

وفي هذا السياق، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار ٢٦ حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بالمجالس القروية (صندفا وشلقام وأبو جرج وبنى على ) وأحياء المدينة.

وفى مركز المنيا، تم إزالة ٦ حالات تعد زراعة دون ترخيص بقرى تله والبرجاية ونزلة حسين، إلى جانب إيقاف حالتي بناء مخالف بحى غرب مدينة المنيا.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ٩ حالات تعد منها ٥ حالات بقرية قلوصنا و٤ بقرية منقطين.

وفى مركز العدوة، تم إزالة ٥ حالات تعد فى المهد خارج الحيز العمرانى، فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حالتين الأولى بقرية جلال الغربية التابعة لمجلس قروى دروة والثانية حالة بناء مخالف فى المهد بقرية قصر هور التابعة لمجلس قروى ابشادات.