رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 3564 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

النبأ

شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتى أسفرت عن ضبط 3564 مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز خلال شهر يوليو الماضى، يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها.

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات تمكنت من ضبط 3067 مخالفة للمخابز متنوعة بينها 914 مخالفة نقص وزن، 423 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 37 توقف، 23 تصرف وتجميع، 113 مخالفة سجلات، بالإضافة إلى 1557 مخالفات أخرى.

حملات مستمرة على أسواق المنيا 

كما تمكنت الحملات أيضا من ضبط 497 مخالفة بالأسواق، شملت 99 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار و43 مخالفات للبيع بأزيد من السعر الرسمى، 21 مخالفة صلاحية، 6 مخالفات تراخيص، 4 مخالفات إسطوانات، 21 مخالفة جزارة، 86 سلع مجهولة المصدر، 3 مخالفات مواد بترولية، و4 مخالفات غش تجارى بالإضافة إلى 142 مخالفات أخرى.

و أكد وكيل وزارة التموين بالمنيا أن حملات التموين مستمرة بشكل مكثف لضبط الأسواق، مشيرا إلي وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة المعنية من أجل تنفيذ الحملات الرقابية.

بينما تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية، تنظيم حملات المتابعة الميدانية، ورصد المخالفات والتصدي لكافة أشكال التعدى المخالف لقوانين البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال اللواء أ.ح هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مفاجئة بشوارع حي شمال المدينة، أسفرت عن إيقاف أعمال تحويل شقة من سكني إلى تجاري دون ترخيص بشارع ١٨ المتفرع من شارع طه حسين بنطاق حى شمال المدينة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.
بينما بتكليف من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية حملاتها لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام وتكثيف المتابعة الميدانية للحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية.
وفى هذا السياق، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار من تحرير ٧٦ محضر إشغال خلال حملة لإزالة الاشغالات بشوارع وأحياء المدينة، منها ٨ محاضر إشغال و٨ محاضر ضبط إشغال طريق و٦٠ حالة إزالة إدارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما نفذت الوحدات المحلية لمركزى أبوقرقاص ومطاى حملات لرفع الاشغالات تيسيرا لحركة السير أمام المارة من المواطنين وقائدي المركبات وحفاظا على المظهر الجمالى والحضارى للمدن.