رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 9 أشخاص لاتهامهم بانتحال صفة ضباط شرطة بالمقطم

ضبط تشكيل عصابي تخصص
ضبط تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة رجال الشرطة بالمقطم

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة بمنطقة المقطم.

قسم شرطة المقطم

البداية ببلاغ مقدم لقسم شرطة المقطم من شخص مقيم بالجيزة يفيد بتضرره من أخر  مقيم بمحافظة بالشرقية لإتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لإستبدال مبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفى، ولدى تقابله معه فوجئ بترجل عدد 4 مجهولين من سيارة ميكروباص مُنتحلين صفة رجال شرطة وإستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالفرار وبصحبتهم المشكو فى حقه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 9 أشخاص لـ 6 منهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (مبلغ مالى - 2 طبنجة صوت - جهاز لاسلكى - سيارتين).. وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب "إنتحال الصفة" حيث يقوم المشكو فى حقه بالتواصل مع المجنى عليهم وإيهامهم بقدرته على إستبدال العملة المحلية إلى "العملة الأجنبية" بأقل من المتداول بالسوق المصرفى، وفور وصول المجنى عليهم للمكان المتفق عليه يقوم باقى المتهمين بإنتحال صفة رجال شرطة والإستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، والفرار هربًا مستقلين السيارات المشار إليها، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

بإستدعاء المجنى عليه إتهمهم بالسرقة. تم اتخاذ الإجراءات القانونية