رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. إصابات واختناقات وتلف ملفات الموظفين بسبب حريق الأوقاف (صور)

النبأ

أصيب 6 أشخاص في حريق نشب بمبنى وزارة الأوقاف على الأقل حتى الآن، في منطقة وسط القاهرة صباح اليوم السبت وتصاعدت الادخنة فى السماء وعلى الفور انتقلت سيارات الاطفاء إلى مكان البلاغ.

وأكد مصدربالأوقاف عدم وجود إصابات خطيرة حتى الآن وأن الإصابات عبارة عن اختناقات بسيطة وتم علاجها بواسطة الإسعاف المتمركزة بمحيط الحريق.

وأضاف المصدر أن المبنى خالى من معظم الموظفين بعد نقل مقر الوزارة كما أن اليوم السبت عطلة للموظفين.

 البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى مبنى وزارة الاوقاف وتصاعدت الادخنة فى السماء،  وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ لمحاصرة كرات اللهب.

كما دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة صباح اليوم السبت، بـ 7 سيارات إطفاء للسيطرة على السنه اللهب اثر حريق اندلع فى مبنى وزارة الأوقاف.

حريق وزارة الأوقاف

وأصيب 6 اشخاص بحالات اختناق نتيجة الحريق فيما دفع مرفق الاسعاف بـ 5 سيارات وسادة حالة من الهلع بين المواطنين ومرتادى الوزارة وفرضت قوات الشرطة كردون امنى فى محيط البلاغ. 

تمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية، بعد الدفع ب 7 سيارات إطفاء من السيطرة على حريق اندلع داخل مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد دون إصابات.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى مبنى وزارة الاوقاف وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ  لمحاصرة النيران.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لأقوال شهود العيان بحريق وزارة الأوقاف لجمع المعلومات والبيانات فيما يستكمل رجال الحماية المدنية عمليات الإطفاء للحريق.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية، بـ 7 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق اندلع داخل مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى مبنى وزارة الاوقاف وعلى الفور انتقلت  4 سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ  لمحاصرة النيران.

بدأ رجال الحماية المدنية بالقاهرة فى اتخاذ ما يلزم للسيطرة على حريق، اشتعل داخل مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد، حيث تصاعدت الأدخنة وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة عليه.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى مبنى وزارة الاوقاف وعلى الفور انتقلت 4 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ  لمحاصرة النيران والسيطرة عليه

أكد الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، أن سيارات الإطفاء وصلت إلى ديوان عام الوزارة بباب اللوق منذ قليل، وجار السيطرة على الحريق الذي بدأ من أعلى المبنى، والجهود المستمرة لعدم امتداد النيران إلى أسفل، ولم يتبين وقوع إصابات أو وفيات من عدمه.

وفقا للمعلومات المبدئية فإن الحريق نشب نتيجة ماسي كهربائي بإحد إدارات الدور الرابع،ولكن لم يسسفر الحريق عن إصابات بشرية حتى الآن.

على الجانب الأخر يتابع الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف،الحادث أول بأول، وكلف المسئولين بالوزارة بالتحرك الوفري للحادث،كما كلف الشئن القانونية بالتحقيق في الواقعة وكيفية نشوب الحريق

وحتى الآن لم تتمكن الوزارة من كشف الخسائر وأن كان التوقعات تؤكد حريق عدد من الملفات الهامة بالدور الثالث الكائن به إدارة التعينات والإجازات 

يذكر أن مبنى وزارة الأوقاف المصرية، المبنى تحفة معمارية تنتمي إلى طراز نيو مملوك (Neo Mamluk)، وقد بني على عدة مراحل حتى وصل إلى شكله الحالي، ففي 1899 افتتح الخديوي توفيق مبنى ديوان الأوقاف، ثم تم توسيعه ببناء ملحق له في 1912، ثم ملحق آخر في 1929، ثم جرى هدم منزلين مجاورين وبناء ملحق ثالث للمبنى في 1936..