رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتائج الثانوية العامة بإحدى مدارس سوهاج تثير غضب أولياء الأمور

النبأ

قبل مرور 24 ساعة على إعلان نتائج الثانوية العامة 2023، وصدمة العديد من الأسر، فى نتائج أبنائها، خرجت صفحة تابعة لإحدى المدارس الخاصة بمحافظة سوهاج، تدعى خروج الأول علمى علوم بمحافظة سوهاج من أبنائها، وأرفقت صور أسماء كشوفات مايقرب من 100 طالب تقدم لهم التهنئة لتفوقهم، وتعدهم بإقامة احتفالية لأبنائها المتفوقين.

وأعادت هذه الكشوف واقعة "لجان الأكابر" إلى الأذهان، تلك اللجان التى سبق وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، القضاء عليها واتخاذ العديد من الإجراءات الصارمة للوقوف أمام هذه اللجان.

ونشرت مدرسة أجيال المستقبل بمركز المنشاة - شارع العجمى بسوهاج كشفا بأسماء 41 من أبنائها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وقدمت لهم التنهنئة لحصولهم على مجموع 95% فى الثانوية العامة علمى علوم.

كما قامت نفس المدرسة بنشر كشف آخر يضم 36 طالبا تقدم لهم التهنئة لحصولهم على مجموع 94%، هذا بخلاف العديد من الكشوفات التي تحتوى على أكثر  من طالب حصلوا على مجموع 95،36%، وهو مايعادل 94 طالبا من أبنائها حاصلين على مجموع من 97% إلى 92%.

كما أعلنت المدرسة عبر صفحتها على الفيس بوك، أنها تعتزم نشر باقى قوائم المتفوقين.

كما نشرت صفحة المدرسة على مواقع التواصل الاجتماعى، قرارا منسوبا لـ رشاد عبد الغنى رئيس مجلس إدارة سلسة مدارس أجيال المستقبل الخاصة، إقامة حفل تخريج طلاب الثانوية العامة على مستوى محافظة سوهاج.

يذكر أنه ظهرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، تدعى زيف الكشوفات التى أعلنتها المدرسة، وأعلنت كشوفات جديدة، ما أثار دهشتنا أن هذه الكشوفات الجديدة تضم أعدادا أكبر من التى نشرتها المدرسة.

من جانبها قامت" النبأ" بالاتصال على الأرقام المعلنة، للتواصل للمزيد من المعلومات، ولكن لم يجب أحد.

مما قامت "النبأ" من جانبها بعرض الموضوع على الوزارة وفى انتظار الرد.