رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 86 مخالفة تموينية خلال حملة موسعة بالمنيا

النبأ

شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتى أسفرت عن ضبط ٨٦ مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها.

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات تمكنت من ضبط ٧٩ مخالفة للمخابز متنوعة بينها ١٨ مخالفة نقص وزن، إضافة إلي ١٠ مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و٨ مخالفات لعدم وجود سجل تجارى و٤ لعدم وجود ميزان ومخالفة تجميع وتصرف فى حصة الدقيق المدعم و٣٨ مخالفة أخرى.

كما تمكنت الحملات أيضا من ضبط ٧ مخالفات بالأسواق شملت ٣ مخالفات للبيع بأزيد من السعر الرسمى ومخالفات لسلع مجهولة المصدر ومخالفة للبيع دون ترخيص.

٨٦ مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

 

و أكد وكيل وزارة التموين بالمنيا أن حملات التموين مستمرة بشكل مكثف لضبط الأسواق، مشيرا إلي وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة المعنية من أجل تنفيذ الحملات الرقابية.

بينما تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي الحملات التموينية على الأسواق والمخابز البلدية بدائرة المركز والقرى التابعة له، تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أوضح هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، أن الحملات أسفرت عن تحرير ٢١ محضرًا تموينيًا، على المخابز والأسواق بواقع ١٢ محضرا للمخابز المخالفة و٩ محاضر لسلع دون فواتير وذبح خارج السلخانة وعدم وجود شهادة صحية والبيع بأزيد من السعر الرسمى وعدم الالتزام بالمواصفات.

بينما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظًا على حقوق المواطنين.

وفى هذا السياق، أشار هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى، أن الوحدة المحلية حررت بالتعاون مع التموين 30 محضرا تموينيا خلال حملات على المخابز البلدية، منها 24 محضرا تموينيا لمخابز بالمدينة، و6 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بقرية بردنوها حيث تنوعت المخالفات بين (عدم نظافة، نقص وزن، عدم الإعلان، عدم صرف بون، تجميع ).