رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان مثير على تويتر يدخل ايلون ماسك في دوامة جديدة بالولايات المتحدة

ايلون ماسك
ايلون ماسك

أزمة جديدة ظهرت في الولايات المتحدة بطلها تطبيق X (تويتر سابقا) ومالكه ايلون ماسك، حيث تم حظر إعلان أطلقته مؤسسة Progress Action Fund ، حيث يظهر في الإعلان عضوًا جمهوريًا مسنًا في الكونغرس يقاطع زوجين في غرفة النوم، في إشارة إلى انتهاك الجمهوريين خصوصية المواطن الأمريكي، ورفض تحديد النسل.

وفقًا لـ Progress Action Fund ، الذي يهدف إلى هزيمة الجمهوريين في الولايات المتحدة، قامت المنصة "بمراقبة" حسابها بالإضافة إلى الإعلان، المسمى "ابق الجمهوريين خارج غرفة نومك"، بالإضافة إلى ذلك، قامت المنصة "بوضع" حظر البحث "و" حظر اقتراح البحث "على الحساب."

اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء، لم يظهر الحساب على منصة التواصل الاجتماعي، ومع ذلك لا يزال بالإمكان مشاهدة الإعلان على X من خلال إعادة تغريد من حسابات أخرى.

وقال صندوق بروجرس أكشن إنه اتصل بالقسم القانوني للمنصة و"استأنف القرار، الذي تم رفضه، وتابع قائلا: يحب ايلون ماسك حرية التعبير، ولكن فقط عندما يكون ذلك مناسبًا له ولأجندته السياسية اليمينية المتطرفة".

وتابع: "الخطاب السياسي محمي بموجب القانون ويتفق منافسو ايلون ماسك بوضوح على أنه لا يجب مراقبة إعلاننا". "عند إطلاق الإعلانات في المستقبل، سننقلها إلى منصات أخرى، وهو ما يفعله العديد من الآخرين بالفعل نظرًا لقيادة ايلون ماسك الفقيرة". 

تفاصيل الإعلان

يُظهر الإعلان مشهدًا تسأل فيه امرأة رجلًا إذا كان لديه واقي ذكري، فيصل إلى الواقي الذكري في درج طاولة بجانب السرير، وتظهر ذراع أخرى مغطاة بالبدلة، تصل إليه أيضًا.

"آسف، لا يمكنك استخدام هؤلاء"، قال رجل كبير السن يرتدي حلة سوداء وربطة عنق حمراء، بينما كان يقف بجانب السرير، وعندما تسأل المرأة عن هويته، أجاب: "أنا عضو الكونغرس الجمهوري. الآن بعد أن أصبحنا مسؤولين، نحظر تحديد النسل ".

يحث الإعلان الناخبين على "التصويت بلا" في 8 أغسطس، في إشارة إلى إصدار الولاية رقم 1، والذي يتطلب تعديلات مقترحة لدستور أوهايو "الحصول على موافقة 60% على الأقل من الناخبين المؤهلين الذين يصوتون على التعديل المقترح"، بدلًا من أغلبية بسيطة.

منذ الاستحواذ على موقع تويتر، دعا ماسك، الذي أعلن نفسه "المطلق لحرية التعبير"، إلى حرية التعبير باعتبارها أحد أعمدة المنصة. كجزء من هذا التحول خلال عملية الاستحواذ، أعاد حساب دونالد ترامب بعد حظر دام عامين، والذي كان "بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف" بعد أحداث الشغب في 6 يناير. كما أعاد 11 حسابًا على الأقل تنتمي إلى شخصيات بارزة من اليمين المتطرف ومناهضة المتحولين جنسيًا.